leftlogo

بيع 20 ألف طن قمح ألماني بتداولات البورصة السلعية المصرية

A A A
إبراهيم عشماوي - رئيس بورصة السلع
د.إبراهيم عشماوي

قامت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ببيع نحو 20 ألف طن من القمح الألماني في سادس جلسات تداول البورصة السلعية اليوم الأربعاء.

القمح الألماني


قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات خاصة لـ" FoodToday" أنه تم بيع 20 ألف طن قمح ألماني بسعر 10.2 ألف جنيه للطن لـ53 مطحن من إجمالي 65 مطحن تقدم للشراء في سادس جلسات تداول للبورصة السلعية اليوم .

القمح في مصر


أضاف المصدر أن البورصة تعقد جلستين في الاسبوع يومي الأحد والاربعاء من كل أسبوع بهدف توفير القمح للمطاحن القطاع الخاص بسعر جيد
في سياق آخر، قال ابرهيم عشماوي رئيس البورصة السلعية ، أن البورصة المصرية للسلع هي سوق مفتوح لتداول السلع، كما أنها ستكون بورصة متخصصة لجميع أنواع السلع وليس السلع الغذائية، لافتا إلى أن البائع الوحيد هو هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين في البورصة المصرية للسلع.

مخزون القمح


وأشار عشماوي، إلي أنه يوجد مخزون استراتيجي من الأقماح يكفي لمدة 5 شهور، مشيرا إلى أن كل السلع التي تستحوذ عل إقبال وطلب في السوق سيتم طرحها عبر منصة البورصة كلا في حينه.
وقال عشماوي، أن من مزايا منصة تداول البورصة المصرية للسلع هي تقليص عدد الوسطاء بما ينعكس على الأسعار في الأسواق.
ولفت عشماوي إلي أنه من المستهدف أن تكون بورصة السلع المصرية أكبر بورصة سلعية في الشرق الأوسط.

التجارة الداخلية


وأوضح عشماوي، أن الرئيس السيسي، وجه في عام 2017 بتنظيم التجارة الداخلية في مصر من خلال التكنولوجيا والتحول الرقمي وان البورصة السلعية أحدي الآليات التي تعمل علي تنظيم السوق وحركة التجارة الداخلية

All rights reserved. food today eg © 2022