leftlogo

جهاز حماية المستهلك: حملات مُفاجئة على 120 ألف منشأة لمراقبة الأسعار

A A A
المهندس أيمن حسام الدين
المهندس أيمن حسام الدين

أكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الدولة ستضرب بيد من حديد محتكري السلع، من خلال تكثيف الحملات الرقابية المُفاجئة على المحال التجارية في كل محافظات الجمهورية، وذلك لضبط الأسعار وبيع السلع الغذائية بأسعار عادلة، خاصةً في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية؛ لأنها تكون أقل انضباطًا من السلاسل التجارية.

 

وتابع حسام الدين، في تصريحات له، إلى أن إحدى الحملات المُفاجئة التي شنها أعضاء الجهاز مؤخرًا استهدفت إحدى المحال المتواجدة بمنطقة كفر طهرمس بمحافظة الجيزة، وقام أحد أعضاء الحملة بالدخول لشراء الأرز ووجد الكيلو يُباع بـ 19 جنيهًا، وبالإضافة إلى تخزين حوالي 3 آلاف كيلو، وعند مواجهته أعلن أنه يبيع الكيلو بـ 12 جنيهًا؛ حتى لا يتعرض لغرامة مالية قد تصل إلى 2 مليون جنيه.

 

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم التعرض أعضاء الحملة تعرضوا للاعتداء عليهم، خلال مداهمة مخزنًا للأرز، وأن وزارة الداخلية تُقدّم لهم الدعم اللازم عند طلب الاستعانة بها لمجابهة من يحاولون الخروج عن القانون؛ إذا استلزم الأمر.

 

وأضاف المهندس أيمن حسام الدين، أن الجهاز قام بالمرور على 120 ألف منشأة لمتابعة الأسعار، وضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن شكاوى المواطنين زادت بنسبة 14%؛ والسبب ليس ارتفاع الأسعار فقط.

 

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن الهدف من حملات جهاز حماية المستهلك ليس تحرير المحاضر؛ إنما ضبط الأسعار والأسواق، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وجّه بضرورة ضبط الأسواق، وأسعار السلع، وهناك تنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية خلال حملات الجهاز أثناء القيام بمهامهم.

 

All rights reserved. food today eg © 2022