leftlogo

رئيس شركة «الساحل» لـ «Food Today»: سعر طن الفول المستورد يسجل 20 ألف جنيه

A A A
شركة أبناء الساحل للحاصلات الزراعية
شركة أبناء الساحل للحاصلات الزراعية

قال عزت عزيز، رئيس شركة أبناء الساحل للحاصلات الزراعية وعضو شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن الطلب على الحبوب يواجه تراجعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن أسعارها سجلت صعودًا بنسبة بلغت نحو 50%، وذلك عقب التحركات التي شهدها سعر الدولار في غضون الأشهر الماضية، كما رصد "عزيز" أهم أسعار البقوليات في السوق المحلية في هذا التقرير.

أضاف في تصريحات خاصة لـ«Food Today» أن سعر طن الفول المستورد سجل نحو 20 ألف جنيه، أي 20 جنيهًا للكيلو، بينما سجل طن العدس نحو 38 ألف جنيه، كما سجل طن الحمص ما يتراوح بين 30 إلى 50 ألف جنيه، كما سجلت الفاصوليا نحو 35 ألف جنيه للطن.

سعر الحبوب

توقع رئيس شركة أبناء الساحل للحاصلات الزراعية، استمرار ارتفاع أسعار الحبوب، نظرًا لتذبذب الأسعار بسبب سعر الدولار فضلًا عن تداعيات الأزمة العالمية والتغيرات الجيوسياسية والتي لازالت تعاني منها مختلف دول العالم.

ويشار إلى أن مصر تمتلك مخزونًا من سلعة الفول يكفيها لمدة 10 شهور، بحسب رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، كما شهد سعر الفول البلدي حالة من التباين خلال الآونة الأخيرة داخل عدد من محال العطارة وتجار المواد الغذائية، ويرجع ذلك إلى التداعيات الاقتصادية العالمية، وحالة الارتفاع والانخفاض التي يشهدها السوق المحلي والعالمي خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي لا زالت مستمرة حتى الآن.
ثصث2
أسعار البقوليات 
صثث

All rights reserved. food today eg © 2022