leftlogo

«رابت» تقهر الوقت.. أسرع بقالة الكترونية في مصر تخدم نصف مليون عميل وتوصل منتجاتها في أقل من 20 دقيقة

A A A
رابت 1
تطبيق رابت

"طيارة برية.. وهوية مصرية.. صديق لعملائه ومستخدميه"، هكذا يوصف تطبيق "رابت"، الذي ظهر حديثا في 2021، وسط تزاحم الخدمات الشرائية في مجال التجارة الالكترونية، حيث يقدم "رابت" خدمة مميزة وفريدة في البقالة الالكترونية، كما أنه يعد أسرع متجر بقالة في مصر وأكثر منصة تقدم خدمتها في 20 دقيقة.

تأسيس شبكة رابت Rabbit

تأسست شركة رابيت Rabbit – تعني أرنب بالانجليزية كدلالة عن السرعة، في يونيو من العام 2021، بواسطة رواد الاعمال احمد يسري ووليد شبانة واسماعيل حافظ وطارق الجريسي،  الشركة تأسست بهدف تكوين شبكة تقنية تتيح توصيل الطلبات والبقالة الى المنازل بشكل سريع للغاية لا يتجاوز ال20 دقيقة،  الهدف الاساسي للتطبيق اذن هو استهداف سرعة التوصيل في زمن قياسي، لتمييزه عن بقية تطبيقات توصيل البقالة.
يأتي هذا النموذج في ظل نشوء عدد من الشركات الناشئة التي تعمل بنفس النموذج، وابرزها على الاطلاق تطبيق ” غيتر Getir ” التركي الذي نال حصة توسع كبيرة في اسواق عالمية، وأصبح نموذجاً تسعى معظم الدول الى تطبيقه، خصوصاً في ظل التنامي الكبير لتطبيقات التوصيل السريع التي تحاول ان توصل الطلبات للعملاء في زمن قياسي.
رابت22

خدمات رابت Rabbit

ويخدم تطبيقها للهاتف المحمول أكثر من نصف مليون مستخدم، كما أنها قامت بتوصيل أكثر من 5 مليون منتج منذ تأسيسها وحتى اليوم، وتلتزم Rabbit بدعم العلامات التجارية المحلية للوصول إلى المزيد من العملاء والنمو بشكل أسرع.
يعد Rabbit "بمحلات البقالة والمزيد في أقل من 20 دقيقة، وتعمل في مراكز الوفاء المحلية المزودة بتقنية عالية، وليدها القدرة على منح عملائها راحة البال، ومعرفة أن ما يطلبونه لن يكون أبدًا غير متوفر، كما تضمن وصول "الأوردر" في أقل من 20 دقيقة، كما أنها تتيح خدمة الـ 60 دقيقة، واليوم التالي.


كيف تعمل رابت؟

تعمل شركةRabbit  بسرعة كجزء أساسي من الحمض النووي، وهو أمر واضح في كيفية عملها، حيث  تقيس الأشياء بالثواني، لأنها تعتبر نفسها  في النهاية ليست في تجارة التجزئة أو الراحة، وتؤكد أنها "في مجال الوقت"، كما أنها تعمل بجد لضمان توفير وقت عملائنا للقيام بالمزيد في يومك.

رابت 3

تمويل رابت Rabbit

حصد تطبيق رابيت Rabbit المصري المتخصص في توصيل طلبات البقالة، ومقره القاهرة، حصد تمويلا كبيرا بقيمة 11 مليون دولار، في أكبر صفقة قبل تمويل بذري Pre Seed Fund شهدتها المنطقة على الإطلاق، وقاد الجولة التمويلية مجموعة من صناديق الاستثمار الجريء في المنطقة على رأسها غلوبال فاوندرز ، وفاوندايشن فينتشرز، ورائد فينتشرز، وMSA كابيتال، وصندوق Goodwater.
وبهذا التمويل الضخم الذي حصلت عليه رابيت ، فهي تعتبر اول شركة ناشئة في المنطقة تحصل على هذا التمويل الضخم، متجاوزة شركة التقنية المالية المصرية أيضاً Telda التي حصدت جولة تمويل ما قبل بذرية بقيمة 5 ملايين دولار، واعتبرت هي الاكبر لفترة قبل ان تتجاوز رابيت هذا التمويل.


السوق وفرص النمو

تطبيقات توصيل الطلبات والبقالة الى المنازل بسرعة واحدة من اكبر الخدمات صعودا في العالم خصوصا في اميركا واوروبا، وهو ما جعلها تدخل الى اسواق الشرق الاوسط وافريقيا بشكل كبير مؤخراً.
مُسبقاً، خلال نفس الشهر، حصدت شركة بريدفاست Breadfast المصرية للتوصيل تمويلاً كبيراً بقيمة 26 مليون دولار، كما اطلقت عن نفس الخدمة ( توصيل البقالة خلال 20 دقيقة ). تطبيق طلبات الشهير ايضاً أطلق خدمة توصيل الطلبات والبقالة خلال 30 دقيقة في مصر.


رابت44

تميز رابت Rabbit

الا أن المختلف في تطبيق رابيت Rabbit هو انه يقدم نموذجه التجاري بشكل كامل، ليس على توصيل الطلبات، وانما في التوقيت، انه يراهن بشكل كامل ان تصل الطلبات خلال 20 دقيقة، وهو ما سيعتبر طفرة كبيرة خصوصاً في سوق مزدحم للغاية مثل السوق المصري الذي يُعرَف فيه ان التأخير في توصيل الطلبات امراً عادياً.


يمكن القول ان شركة رابيت Rabbit تعمل بشكل شبيه للنماذج العالمية لتطبيقات الطلب الفوري، وتستخدم اسلوب شركة أمازون عملاق التجارة الاليكترونية في توفير مخازن كبيرة يتم تخزين الطلبات فيها ومن خلالها بشكل منظم ومصغر، ليخدم المناطق المحيطة وفقاً لحتمية توصيل الطلب خلال 20 دقيقة او اقل. حتى الآن، يخدم التطبيق 4 اماكن رئيسية في القاهرة هي المهندسين والزمالك والمعادي ومدينة مصر.
رابيت 234

تصنيفات رابت Rabbit

حتى الآن، تعمل رابيت Rabbit على توفير 5 تصنيفات هي البقالة ومنتجات الموضة وادوات التجميل والالعاب والأدوات المنزلية. وتعمل الشركة على استغلال التمويل في التوسع السريع لتغطي خدماتها المدن الرئيسية في مصر خلال ال 12 شهراً المقبلة، والتوسع ايضاً في تصنيفات الطلبات التي تعمل على توصيلها.


 رهان رابت

وبحسب ما صرّح به مؤسسو رابيت لموقع تيك كرانش، فإن الشركة الناشئة استطاعت خلال الايام الاولى من تأسيسها ان تقدم 30 % من طلباتها الى الزبائن خلال 20 دقيقة او اقل، هذا الرقم تصاعد الى 90 % بعد ستة اشهر من تأسيسها.
وبحسب تصريح احد مؤسسي رابيت Rabbit: " اذا كانت ماكدونالدز قادرة على توصيل طلباتها خلال 30 دقيقة، مع كونهم يأخذون وقتا في تحضير الطلبات، فبالتأكيد ان استطعنا فعل الاشياء بشكل صحيح، فسنكون قادرين على توصيلها خلال 20 دقيقة".

All rights reserved. food today eg © 2022