leftlogo

سلسة المتاجر البريطانية تيسكو تعلن تأييديها لحظر استخدام العبوات البلاستيكية للفواكه والخضراوات

A A A
8C54A61D-7BA7-41EC-8020-1A57E8D6D8D2
تيسكو تقلل نسبه العبوات البلاستيكية
أعلنت سلسة المتاجر البريطانية "تيسكو"، عن تأييديها الدعوات الموجهة للحكومة، بفرض حظر على العبوات البلاستيكية للفواكه والخضراوات، وذلك في خطوة مهمة لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة.

مخاوف من فقدان الهدف المتمثل للبلاستيك


وتأتي هذه الخطوة وسط مخاوف من فقدان الهدف المتمثل للبلاستيك، في بيع 30% من عبوات الفاكهة والخضروات بحلول عام 2025، والذي قد تم تقليصه من قبل بنسبة 80%.

تبني منهج الحكومة المستخدم بإزالة العبوات حيث قال المتحدث باسم "تيسكو"، أن السوبر ماركت سيتبنى منهج الحكومة الفعال في إزالة عبوات المنتجات، موضحًا أن التطبيق سيبدأ من المنتجات الأكثر قابلية للتحقيق، على سبيل المثال، بداية من الموارد التي يتقاسمها العديد من تجار التجزئة.

ساحة تنافسية متكافئة


وأضاف المتحدث، أن التدخل الحكومي سيعمل على إجراء التغيير على نطاق واسع، بالإضافة إلى خلق فرص متكافئة، حيث لن تضع تغييرات التغليف أي بائع تجزئة في وضع تنافسي غير مناسب.

أول بائع تجزية يعلن الموافقة 


 ويعد تيسكو أول بائع تجزئة بالمملكة المتحدة، يوافق علنًا على القيود البلاستيكية الجديدة، وذلك على الرغم من عدم قيام أي سلسة تجارية أخرى بالتعامل علنًا مع تلك الدعوات المطالبة بالقيود.

مخاوف من هدر الطعام 


ولكن على الرغم من ذلك، فأن مخاوف المنتقدين بشأن اللائحة الجديدة تشمل خطر تلف المنتج، مثل الكدمات والآفات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى هدر الطعام.

All rights reserved. food today eg © 2022