leftlogo

شركة "أولاد رجب" تسعى لبيع أصول بقيمة 850 مليون جنيه لتسوية مديونيات

A A A
أولاد رجب
أولاد رجب
كشف مسؤول في شركة "أولاد رجب" للشرق بلومبرج ، وهي إحدى أكبر سلاسل متاجر بيع التجزئة في مصر، أن الشركة تعتزم بيع أصول بقيمة تصل إلى 850 مليون جنيه قبل نهاية العام الحالي، يهدف هذا الإجراء إلى تسوية المديونيات التي تعاني منها الشركة وتخفيف العبء المالي الناجم عن تفاقم الديون وارتفاع أسعار الفائدة في مصر.


ويأتي هذا القرار في ظل التحديات التي تواجهها "أولاد رجب"، حيث تتنافس مع سلاسل أخرى مثل "جملة ماركت" و "كارفور" و "سبينس" في السوق المصرية، الشركة تسعى للتركيز على الفروع الأخرى ذات الأداء التجاري الجيد للحفاظ على استقرارها واستمراريتها في السوق.


وفقًا للمسؤول في "أولاد رجب"، سيتم بيع ثمانية فروع ومصنع ومخزن بقيمة تصل إلى 850 مليون جنيه قبل نهاية العام الحالي، سيتم استخدام عائدات هذه البيعات لتسوية المديونيات وسداد الديون لشركات التأجير التمويلي والبنوك، بالإضافة إلى إعادة تشغيل بعض الفروع الرئيسية في القاهرة والجيزة وأربع محافظات أخرى.


يذكر أن مجموعة "أولاد رجب" تأسست في عام 1970، وهي إحدى أقدم الشركات المتخصصة في مجال البيع بالتجزئة في مصر، وكانت تمتلك الشركة 77 فرعًا في نهاية عام 2022، ولكن تم تقليص العدد حاليًا إلى 23 فرعًا تمتلكها الشركة و20 فرعًا تعمل بنظام الإيجار.

All rights reserved. food today eg © 2022