leftlogo

"مش لكل الناس".. "هايبر 1" يستغل أزمة السكر في مصر بحيلة جديدة

A A A
هايبر 1
هايبر 1

بعد ظهور أزمة السكر في الأسواق المصرية وصعوبة الحصول عليه حتى ولو كيس واحد، لجأت العديد من السلاسل التجارية الكبرى لطرق جديدة للحد من تلك الأزمة بطريقة أو بأخرى، ومحاولة التصدي لمحتكري السلع مع التوزيع العادل للكمية بين المواطنين، ولكن اتبع "هايبر 1" حيلة مختلفة قليلاً والتي وصفها الجمهور بالغرابة.

ظهرت في الساعات الأخيرة موجة من التعليقات السلبية على صفحة "هايبر 1"، معلقين على كيفية تعامله مع أزمة السكر الحالية، ليعبروا عن استياءهم وغضبهم الشديد تجاه تلك الأفعال، ووصفوها بـ "الاستغلال" و"الاحتكار" و"الاستفادة من تلك الأزمة قدر الإمكان".

كيسين فقط على الفاتورة.. كيف يتعامل "هايبر 1" مع أزمة السكر؟

كما جاءت غالبية التعليقات المتواجدة على صفحة "هايبر 1" يحكون تجربتهم مع شراء السكر منه، قائلين: "لازم فاتورتك تعدي الـ 200 جنيه عشان تاخد كيسين سكر" مضيفين: "لو مشترياتك أقل من 200 جنيه، غير مسموح بشراء السكر، أما لو اشتريتي بمبلغ كبير هتاخد كيسين سكر بسعر 27 جنيه للكيس الواحجد".

لم يرد "هايبر 1" على تلك التعليقات ولم يوضح موقفه من تلك الأقاويل، بل اكتفى بالصمت وعدم الرد حتى الآن.

 

لم تكن المرة الأولى التي تستغل فيها السلاسل التجارية الكبرى أزمة السكر، ففي الأسبوع الماضي حدث موقف مشابه في "سعودي ماركت"، حيث انتشر في الساعات الأخيرة منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يوضح فيه رجل ذهب إلى "سعودي ماركت" في الأيام الماضية ليشتري ما يحتاجه من السلع الأساسية سواء الأرز والمكرونة والعدس وغيرهم، وذهب للبحث عن أكياس السكر ليفاجئ بعدم وجود كيسًا واحدًا على الأرفف المخصصة له.

ذهب بعد ذلك في البحث عن أي بدائل، ليجد رجل بجانبه يهمس له في أذنه: "محتاج كيس سكر ولا اتنين؟ على الكاشير بره بيقيموك ويقيموا طلباتك الموجودة في عربة التسوق، وعلى حسب محتوياتك اللي اشتريتها بيقرروا ساعتها هيدوك كيس سكر ولا اتنين".


اقرأ أيضًا: " بيقيموك على حسب مشترياتك" ... أزمة جديدة تلاحق «سعودي ماركت» بخصوص أكياس السكر


All rights reserved. food today eg © 2022