leftlogo

هدوء عام يسود سوق الأجهزة الكهربائية.. والمواطنون في انتظار انخفاض جديد في الأسعار

A A A
أجهزة كهربائية
هدوء عام يسود سوق الاجهزة الكهربائية
صرح شريف صلاح نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان الأسواق في مصر تسودها حالة من الركود ولاسيما في عمليات بيع وشراء الأجهزة الكهربائية خلال الفترة القادمة.

وقال صلاح أن انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء إلى 49 جنيهًا، نتيجة توقيع صفقة رأس الحكمة، سيسهم بشكل كبير في انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة القادمة.

وأكد نائب شعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، الى ان انخفاض سعر الأجهزة سوف يتم في مده تتراوح من 15 يوما الى شهرا، حتى تتأثر بسعر الدولار في الأسواق الموازية.

فيما شدد صلاح بأن أسعار الأجهزة الكهربائية سوف تستقر خلال الفترة القادمة، وبالفعل تراجعت أسعار الثلاجات حيث بلغ متوسط سعر الثلاجات بين 20 و25 ألفا، بحسب الموديل والنوع.

فيما توقع نائب شعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن يشهد السوق المحلي انخفاضات متعددة في أسعار الأجهزة الكهربائية في الفترة القادمة، ويعزى هذا التوقع اتفاقية رأس الحكمة، حيث من المفترض أن تدخل كميات كبيرة من الدولارات إلى السوق، مما سيؤدي إلى تقليل الفجوة بين سعر الدولار الرسمي والسوق السوداء.

وفي نفس السياق فإن توفير مبالغ دولاريه للمستوردين، سيمكنهم من استيراد المواد الخام اللازمة لإنتاج الأجهزة الكهربائية، هذا بدوره من المحتمل أن يؤدي إلى انخفاض الأسعار في الأسواق المحلية في المستقبل القريب.

من جهته أعلن أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغفة التجارية، أن الشركات المصرية المصنعة للأجهزة الكهربائية قد استطاعت من تحقيق الاكتفاء الذاتي من صناعة الأجهزة، حيث تنتج ما يقرب من 100% من الأجهزة الكهربائية المتواجدة بالسوق المصرية، ولكن تدخل بها مستلزمات إنتاج مستوردة بنسبة 85%.

All rights reserved. food today eg © 2022