leftlogo

8 فوائد صحية لقشور القهوة

A A A
قشور القهوة
قشور القهوة
انتشرت فوائد قشور البن في الآونة الأخيرة، حيث يمكن أن تخلص الجسم من السموم والتوتر الجسدي، وتنظف الرحم من الدم الفاسد إذا تم استخدامها كغسول أو شرب مغلي قشر البن أثناء فترات الحيض، ويمكن شراء قشور البن من محال العطارة وتحميصها بالمنزل وطحن القشور واستخدامها، وفيما يلي نتعرف على الفوائد الصحية لقشور القهوة.
أقرأ أيضًا: 
تعرف إيه عن صيام الـ 7 أيام.. هتحس بتعب في الأول لحد ماتتعود!

فوائد قشور القهوة

1- مفيد للنساء في فترات الدورة الشهرية

قشور القهوة مضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة، وتعمل على تخليص الرحم من الدم الفاسد أثناء فترات الدورة الشهرية أو بعد الولادة، كما أن مغلي قشور القهوة تساعد على التخلص من التوتر والاكتئاب أثناء هذه الفترة.

2- يساعد في خسارة الوزن

تحتوي قشور القهوة على مركبات كيميائية تساعد في زيادة العصارة الهضمية، والتي تزيد من حرق دهون الجسم المتراكمة، لذا فهي مناسبة إذا كنت تخطط لإنقاص الوزن الزائد وخصوصًا في منطقة البطن، قم بطحن بعض قشور البن وإضافة الزنجبيل والقرفة وشربها يوميًا لزيادة حرق الدهون.

3- إدرار البول

من المعروف أن القهوة مدر طبيعي للبول، نفس الأمر ينطبق على قشور البن المطحونة، فهي تساعد في تخليص الجسم من السموم والانتفاخات الناجمة عن تجميع السوائل في المثانة.

4- تحسين عمل الجهاز الهضمي

نظرًا لأن قشور البن لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، فهي تساعد على تخليص المعدة من البكتيريا والسموم التي تعيق عمل الجهاز الهضمي، وتسبب الإمساك وغازات البطن، والمغص.

5- مفيدة للجهاز العصبي 

قد تفيد قشور البن على التخلص من التوتر والعصبية، وتهدئة الجهاز العصبي ويساعد على التركيز أكثر ومنع التشتت والعصبية.

6- ينظف الدم من السموم

يساعد مشروب دافيء من قشور البن على تصفية الدم وتخليصه من الشوائب والسموم مما يساعد على تدفق الأكسجين في الدم والأوعية الدموية بشكل أفضل.

7- يقي من أمراض القلب 

يعمل مشروب قشر البن على تقوية عضلة القلب، ومنع تراكم الدهون على الشرايين وانسداد الأوعية الدموية، كما يقوي الأوعية التي تحمل الدم إلى القلب وأجزاء أخرى من الجسم.

8- مسكن للألام الرأس

تعمل قشور البن على تهدئة النهايات العصبية المسببة للألم، فهو يعمل كمسكن طبيعي لآلام الرأس والتخفيف من حدة الصداع النصفي. 
موضوعات متعلقة: 
فوائد أوميجا 3 للنساء
فوائد زيت جوز الهند للشعر

قشور القهوة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022