leftlogo

طاجن بامية بالعكاوي للشيف غادة جميل

A A A
طاجن بامية بالعكاوي
طاجن بامية بالعكاوي
طاجن بامية بالعكاوي، تعتبر من الأكلات التي يعشق تناولها المصريين خاصة في فصل الشتاء مع ظهور البامية، ويمكن تحضيرها بالعديد من الطرق، إلا أن الشيف غادة جميل لها لمساتها الساحرة في تحضير طاجن البامية بالعكاوي، وقامت بتحضيره لمتابعيها عبر برنامجها التليفزيوني بقناة سي بي سي سفرة.

طريقة عمل طاجن البامية بالعكاوي للشيف غادة جميل
وقت التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل طاجن بامية بالعكاوي
عكاوي «مسلوقة»
بامية
مرقة دجاج
عصير طماطم
صلصة طماطم
بصل مفروم
فصوص ثوم
ملح
فلفل أسود
بهارات
فلفل حار
ليمون
للتقديم
أرز بالشعرية

طاجن بامية بالعكاوي للشيف غادة جميل

1- لسلق العكاوي، في وعاء عميق ملئ بالماء نضع العكاوي وورق اللورا والجزر وحبهان ومتكة وبصل وفصان ثوم، ونتركها لمدة ساعة، وإزالة الريم الأبيض منها بعض نصف ساعة.
2- وفي مقلاة على النار، نضع ملعقة زيت ومعها طبق البصل المُقطع وملعقة ملح وفلفل أسود، مع التقليب الجيد وإضافة مكعبات الثوم بعد تقطيعها.
3- نضع العكاوي داخل وعاء البصل، ونُضيف الفلفل ومكعب المرقة، مع التقليب الجيد لكافة المكونات حتى تتجانس، مع إضافة البهارات.
4- نضع البامية بعد غسلها وتجفيفها جيدًا، داخل حلة العكاوي والبصل، مع التقليب الجيد، نضع عليها كوب كبير من شوربة العكاوي وصلصة الطماطم وعصير الطماطم المفرومة، ونتركها حتى تغلي جيدًا.
5- بعد أن تغلي المكونات في الحلة السابقة، نُحضر طاجن فُخار، ونضع به العكاوي والبامية، ونغطيها بالفويل وندخلها الفرن، وتقدم ساخنة.

the-chef-stirs-the-okra-into-the-pan-with-the-frie-2022-08-08-14-22-29-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022