leftlogo

طريقة عمل الأرز بالكبدة والخضار للشيف شربيني.. «وصفة لازم تجربوها»

A A A
الشيف شربيني
شيف شربيني

الأرز بالكبدة، تعتبر من الأكلات الشعبية التي تُحضرها الأمهات بصفة مستمرة، ورغم صحية الأكلة إلا أنها عادةً لن تنال إعجاب أطفالهن بسبب احتوائها على قطع الكبدة، وكعادة الشيف شربيني قدم وصفة رائعة لعمل الأرز بالكبدة، بخطوات سهلة وبسيطة ومكونات تُضفي لها مذاقًا طبيًا، وهو ما نقدمه لكم خلال السطور التالية.

طريقة عمل الأرز بالكبدة والخضار للشيف شربيني
وقت التحضير: 40 دقيقة 
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل الأرز بالكبدة والخضار
كبدة
أرز
زيت زيتون
فلفل ألوان
جزر
بصل
ثوم
بطاطس
كمون
طماطم بيوريه
ملح
فلفل أسود
كزبرة
شطة
بهارات مشكلة
قرفة

طريقة عمل الأرز بالكبدة والخضار

1- لتحضير الأرز، في حلة عميقة على النار، نضع بها كوب من الزيت، ونتركه حتى يسخن، ونضيف عليه الأرز بعد غسله وتصفيته جيدًا من الماء، مع التقليب الجيد، وإضافة ملعقة صغيرة من الملح، وبعدها بـ 5 دقائق نضيف كوبان ماء ساخن إلى الأرز، ونغطي الأرز حتى ينضج.
2- لتحضير الكبدة، في المقلاة على نار متوسطة، نضع نصف كوب من الزيت، ونتركه حتى يسخن، ونضيف عليها البصل المبشور والثوم المفروم، والبصل مع التقليب الجيد لهم.
3- نقوم بتقطيع البطاطس على هيئة أصابع رفيعة، ونقوم بقليها في طاسة قلي أخرى.
4- في طبق، نقوم بغسل الكبدة جيدًا ونقعها في ماء ساخن والخل، وتقطيعها إلى شرائح صغيرة، ونضعها في مقلاة البصل والجزر، ونضيف كل من ملعقة كمون وقرفة وكزبرة ناشفة وبهارات الكبدة وشطة ومكعب مرقة، مع التقليب الجيد، ونضيف فلفل ألوان مقطع شرائح، وكزبرة خضراء وكرفس وملح وفلفل أسود، وصلصة طماطم بورية وكوب ماء ساخن.
5- في طبق عميق، نضع الأرز بعد تسويته، ونضع بجانبه الكبدة وصوص الخضروات، ويمكن تزين الطبق بالبطاطس.

طريقة_عمل_أرز_بالخضار_والدجاج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022