leftlogo

طريقة عمل ملوخية بالأرانب للشيف شربيني.. «أكلة كلها فوائد»

A A A
ملوخية
ملوخية
ملوخية بالأرانب، تعتبر من أفضل الأكلات الصحية التي يُنصح بتناولها نظرًا لفوائدها المتعددة التي تعود على الجسم، وأبرزها أنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، وللشيف شربيني طريقته السهلة في تحضيرها بلمساته السحرية عبر برنامجه «الشيف»، وهو ما نقدمه لكم خلال السطور التالية، طريقة عمل ملوخية بالأرانب خطوة بخطوة.

طريقة عمل ملوخية بالأرانب للشيف شربيني

وقت التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل ملوخية بالأرانب

أرانب
ملوخية
جزر
كرفس
بصل
ثوم
كزبرة جافة
حبهان
ورق لورا
سمنة بلدي
ملح
فلفل أسود
للتقديم أرز

طريقة تحضير ملوخية بالأرانب

1- نغسل الأرنب جيدًا بالماء، ونضعه في ماء وخل لمدة 30 دقيقة، ونتركه في وعاء على نار للسلق، ونضع به كل من ورق ا للورا والملح والفلفل الأسود والحبهان، ونتركه على النار.
2- في المقلاة على نار متوسطة، نضع 4 ملاعق سمنة بلدي، ونتركها حتى تذوب، ونضيف عليها كل من «شرائح الفلفل، كزبرة ومكعب مرق دجاج وثوم، ومعلقة كزبرة مناشفة وكمون وملعقة ملح وملعقة فلفل أسود»، مع التقليب الجيد.
3- بعد تشويح هذه المكونات السابقة، نضع عليها شرائح الطماطم، والملوخية بعد تحضيرها و4 ملاعق كبيرة شوربة أرانب.
4- في مقلاة أخرى، نعمل الطشة، من خلال وضع ملعقة سمنة وكزبرة وثوم وكمون ومكعب مرق دجاج، مع التقليب الجيد، وبعدها نضع الملوخية السابق تحضيرها في الخطوتين الثانية والثالثة عليها.
5- وفي الكبة الكهربائية، نضع قرن فلفل حار وشرائح طماطم وملعقة سمنة وملعقة زبدة، ورشة ثوم وملح وفلفل وزنجبيل، ونحرك الكبة جيدًا، ونضع هذا الخليط على الأرنب بعد رفعه من الشوربة.


فوائد الملوخية:
الدكتورة هدير جميل، اخصائي التغذية العلاجية، قالت في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، إن الملوخية تعتبر من أفضل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم مستوى الأملاح والسوائل بالجسم، بالإضافة إلى أنها تتميز بعدم احتوائها على سعرات حرارية عالية، وأنها كل 100 جرام ملوخية تحتوي على 2 جرام بروتين و5 جرام نشويات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022