leftlogo

طريقة عمل البلوبيف.. «أحلى من الجاهز وطعمه خطير»

A A A
طريقة عمل البلوبيف
طريقة عمل البلوبيف

البلوبيف.. تعتبر من الأكلات التي يعشق تناولها الكبار والصغار في جميع الأوقات، نظرًا لأنها سريعة التحضير تلجأ إليها الأمهات لسد جوع أفراد أسرتها، ورغم ذلك يخشى العديد من الناس شرائها من أي مكان، بسبب الخوف من مكوناتها وطريقة عملها، لذا تسهيلًا على الأمهات، نقدم لكم طريقة عمل البلوبيف في البيت خطوة بخطوة ، والنتيجة تنال إعجاب أفراد الأسرة بسبب طعمه اللذيذ.

طريقة عمل البلوبيف في البيت 


وقت التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص




مقادير عمل البلوبيف


نصف كيلو لحمة مفرومة 
بصلة كبيرة «مبشورة»
ملعقتان كبيرتان سمنة  أو زبدة
ملعقة ملح 
ملعقة فلفل أسود
3 فصوص ثوم «مهروس»
3 فصوص حبهان
ملعقتان كبيرتان بهارات 
ملعقتان كبيرتان جبلاتين بودرة
ملعقة بابريكا 
لون أحمر چل
ورق لوري

طريقة عمل البلوبيف خطوة بخطوة


1- في وعاء «حلة» نضعها على نار متوسطة، نضع بها الماء حتى تغلي، ونضيف إليها كل من «ملعقة ملح، ملعقة فلفل أسود، ملعقة بابريكا، ملعقة بهارات، فصوص الثوم والبصل المفروم، وورق اللوي»، وبمجرد أن تفوح والرائحة نضيف اللحمة المفرومة، مع التقليب الجيد لكافة المكونات، ونتركها حتى تستوي.
2- نرفع الحلة من النار، وتصفيتها جيدا من الماء المتواجد بها.
3- في كوب به القليل من الماء الفاتر، نُذيب الجيلاتين.
4- في الكبة الكهربائية، نضع اللحمة والجيلاتين المذاب، وخليط السلق اللحمة المفرومة ولون الجيل الأحمر، وتشغيل الكبة للفرم بشكل جيد.
5- في قالب أو صينية، ندهنها بالقليل من الزيت أو بورق بلاستيك ونضيف عليها الخليط السابق فرمه بالمئة الكهربائية، ونغلق القالب أو الصينية بورق نايلون، ونضعه في الثلاجة حتى يتماسك الخليط.
6- نخرج البلوبيف من الثلاجة،  استخدامه ولحفظه نضعه في الفريزر لحين الاستخدام.

أضرار البلوبيف المُصنع


كشف موقع "health"، أن البلوبيف يحتوي على مادة النترات، والتي يتم استخدامها في حفظ اللحوم المجمدة، وهذه المادة تتفاعل مع البيض المُصنع منه البلوبيف، وتشكل العديد من الأضرار، أبرزها تهديد مرضى القلب والضغط والكبد  نتيجة الأملاح المرتفعة التي تؤدي للإصابة للكبد، كما يتسبب البلوبيف المصنع في ارتفاع ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم ويؤدي إلى تصلب الشرايين، كما يؤثر البلوبيف على صحة الأطفال وتكون الديدان والطفيليات.


images (12)
images (13)


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022