leftlogo

طريقة عمل البيتزا لمرضى السكر بخطوات سهلة

A A A
بيتزا
طريقة عمل البيتزا لمرضى السكر بخطوات سهلة

البيتزا من أكثر الأكلات التي يفضلها عدد كبير حول العالم، خاصة فئة الشباب والأطفال، فهي من الأطعمة التي تمتلك طعمًا مميزًا، ما يجعل الكثير يسعى لتحضيرها في المنزل، لذا سنوضح لكم طريقة عمل البيتزا الصحية لمرضى السكر وراغبي إنقاص الوزن، من مطبخ الشيف سالي فؤاد.

زمن التحضير: 45 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل بيتزا لمرضي السكر للشيف سالي فؤاد


كوب صغير بذر الكتان.
دقيق أسمر.
كوب صغير ماء.
ملعقة صغيرة عسل أبيض.
كوب صغير شوفان ناعم.
ملعقة كبيرة خميرة.
شرائح زيتون.
ملعقة صغيرة زعتر.
¼  كوب جنين القمح.
جبنة حلوم شرائح مشوية.
مشروم طازج شرائح.
جبنة جودة مبشورة خالية الدسم.
تونة.
طماطم مقطعة شرائح.
جبنة موزاريلا.
ريحان طازج.
خضار مشوي مشكل حسب الرغبة.
¼كوب زيت زيتون.
صلصة بيتزا.
تركي مدخن.
قطع دجاج مسلوقة.

طريقة تحضير بيتزا لمرضي السكر للشيف سالي فؤاد

1- في وعاء متوسط الحجم، يوضع به ماء دافئ مع العسل والخميرة ويخفق الخليط جيدًا، ثم يترك الخليط لمدة ساعة.
2- توضع بعد ذلك جميع المقادير ثم يعجن الخليط جيدًا، ثم يترك العجين لمدة ساعة حتى يختمر.
3- يرش القليل من الدقيق على سطح ترابيزة المطبخ ثم تفرد العجينة جيدًا.
4- بعد فرد العجين توضع في صينية، ثم يوضع عليها صوص البيتزا، ثم يضاف باقي الحشو.
5- يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، وتدخل البيتزا في الفرن وتترك حتى تنضج جيدًا.
6- بعد خروج البيتزا من الفرن، تقطع وتوضع في طبق التقديم.


طريقة تحضير صوص البيتزا

1- في وعاء متوسط الحجم، يوضع به، ملعقة من الزيت والثوم المفروم ويشوح جيدًا.
2- تضاف بعد ذلك صلصة طماطم، وتترك على النار حتى يثقل القوام، ثم توضع ملعقة صغيرة عسل وملعقة ملح وفلفل أسود وزعتر، وترفع من على النار.

نصائح تقديم البيتزا لمرضي السكر للشيف سالي فؤاد

- يمكن استخدام أي نوع من الجبن المفضلة لديكم.
- يمكن إضافة العديد من التوابل والبهارات المتاحة لديكم.
- لابد من استخدام الدقيق الأسمر في عمل البيتزا.

من هي الشيف سالي فؤاد؟

الشيف وخبيرة التغذية سالي فؤاد، هي من مقدمي برامج الطهي المشهورين، حيث استطاعت في وقت قصير أن تضع اسمها بين أكبر شيفات مصر والوطن العربي، عندما بدأت تقديم برامج تليفزيونية سنة 2010 في عدد من القنوات الفضائية، منها برنامج "سفرة سالي" والذي يذاع على قناة "بانوراما فود".

حصلت سالي فؤاد، على الثانوية الألمانية، ثم التحقت بكلية الآداب جامعة القاهرة، قسم أدب ألماني، ثم سافرت إلى ألمانيا وحصلت على شهادة خبيرة تغذية، وبعد التخرج عملت بعدة جهات وشركات عالمية.

أصل البيتزا


بدأت الحكاية في إبريل سنة 1878 عندما كان ملك إيطاليا، الملك أومبيرتو الأول، على علاقة غرامية، بابنة عمه الفتاة الجميلة مارجريت، وقصة حبهما كانت كبيرة الكل تحاكي بها، وتوجت هذه القصة في نهاية الأمر بالزواج، ومن شدة حب الملك أمبرتو لزوجته، بدأ يفكر في طريقة جديدة للاحتفال بيوم عيد ميلادها، وفيما ذهب كثيرون إلى أهدائها قصرًا أو صندوق مجوهرات ثمين، فكر الملك خارج الصندوق، وقرر تقديم هداية غير التقليدية، فتوصل إلى ضرورة تقديم طبق طعام جديد لها.

بداية اختراع البيتزا

استدعى الملك الإيطالي أشهر طباخ في البلاد، آنذاك، ويدعى رافاييل إسبوزيتو، وطلب منه تجهيز طبق لزوجته يكون مختلفًا كلية عن أي طبق تم تقديمه قبل ذلك في إيطاليا بالكامل، ولذلك حضر الطباخ طبق البيتزا، ثم زينها بالطماطم وجبن الموتزاريلا والريحان، والمكونات كانت عبارة عن شكل وألوان العلم الإيطالي.

المفاجأة تمثلت في أن الملك أومبيرتو أطلق على هذا الطبق اسم طبق الملكة مارجريت، وبمرور الوقت عُرفت باسم "بيتزا مارجريتا"، وربما تعتبر هذه الهدية من الهدايا غير التقليدية فعلا، لأنه من المتعارف عليه في هذا التوقيت، أن التكريم يتم عن طريق منح وسام أو نشان وليس طبق طعام.

وتقول الأسطورة، إنه في بداية القرن العشرين، وتحديدا عام 1903، سافر رحالة إيطالي اسمه جيوفاني وكان برفقته ابنه جيمي لأمريكا؛ لتقديم طبق البيتزا الشهير الذي اشتهرت به مدينة نابولي، وعندما توفى الأب، واصل الابن جيمي المسيرة، وافتتح أول مطعم بيتزا في شيكاغو، وهذا المطعم يعتبر أول مطعم بيتزا في أمريكا بالكامل، وكان سنة 1905.

بعد ذلك تهافت التجار على افتتاح محلات البيتزا، ثم شرعوا في تقليد بيتزا شيكاغو، وافتتح الصديقان «ايك سويل، وريتش ريكاردو» مطعمهما الخاص، وصنعا بالفعل أول طبق بيتزا على طراز شيكاغو عام 1943 وكان اسمها «Pizzeria Uno»، ومع ارتفاع شعبية البيتزا، فكرا في تحويل المطعم لسلسة مطاعم البيتزا الرائدة في وقت مبكر، وهي «Shakey'sPizza»، وكان هذا في سنة 1954 بكاليفورنيا، ومن ثم تم افتتاح مطعم آخر يسمى بيتزا في ولاية كنساس.
طريقة عمل البيتزا
مقادير عمل البيتزا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022