leftlogo

طريقة عمل الزلابية الحادقة

A A A
الزلابية الحادقة
طريقة عمل الزلابية الحادقة
تُعتبر الزلابية من أشهر الحلويات الشرقية الموجودة في الدول العربية، حيث يعشقها الكثير من الأشخاص وتقوم الأمهات بصنعها في المنزل، والشيفات على شاشات التلفاز المختلفة، بالإضافة إلى مذاقها الرائع الجميل، ورائحتها الساحرة التي تميزها عن باقي أنواع الحلويات الأخرى، وتنتشر بشكل أكبر خلال شهر رمضان.

معظم الأشخاص يعرفون حلوى الزلابية، والتي يكون مذاقها حلو ورائع للغاية، ولكن الكثير منا لا يعرف أن هناك العديد من الطرق لعمل الزلابية ولكن بطريقة حادقة، فهي تدخل ضمن الحلو والحادق في آن واحد، ولذلك سنتعرف معًا على طريقة عمل الزلابية الحادقة في المنزل.

مدة التحضير: 45 دقيقة.
تكفي: 6 أشخاص.

مكونات عمل الزلابية الحادقة:

كوبان من الدقيق.
1 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
رشة ملح.
1 ملعقة كبيرة زيت.
1 كوب ماء دافئ للعجن.
 جبنة رومي مبشورة.
 زيت للقلي.

طريقة عمل الزلابية الحادقة:


1- نضع الطحين والخميرة في وعاء كبير، ثم نضيف عليه رشة الملح والجبنة المبشورة، مع تقليبه بصورة جيدة ثم نضيف له ملعقة من الزيت.
2- يتم إضافة الماء بشكل تدريجي، ثم نعجنه مع الدقيق مع إضافة الماء عند الحاجة كي نحصل على عجينة قوامها سائل، ثم نتركها، حتى تتخمر وترتفع.
3- نُهبّط العجينة ثم نتركها تخمر مرة أخرى، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون قوامها سائل ومطاطي.
4- نُسخّن الزيت للقلي في قدر على النار، مع استخدم يدينا وملعقة طعام صغيرة مبللة بالزيت لتشكيل كرات حجمها متوسط، ثم نسقط العجين في الزيت الحار، وبمجرد أن تأخذ اللون الذهبي نخرجها ونضعها في طبق التقديم، ثم نضيف عليها الجبن المبشورة كي تعطيها مذاق خاص.

نصائح تقديم الزلابية الحادقة


تُقدم الزلابية الحادقة مع السلطة الخضراء والشوربة، سواء كانت شوربة خضار أو شوربة لسان عصفور.

ززززززززززززززززززز
طريقة عمل الزلابية الحادقة

ووووووووووووو
طريقة عمل الزلابية الحادقة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022