leftlogo

الشيف نرمين هنو

طريقة عمل الشو بحشوة الأفوكادو للشيف نرمين هنو

A A A
الشيف نرمين هنو مقدمة برنامج زي السكر
الشيف نرمين هنو مقدمة برنامج زي السكر

في رمضان نبحث دومًا عن وصفات الحلويات المبتكرة والجديدة؛ لنقدمها كل يوم على الإفطار، وفي الشهر الكريم قد نقع في مخاطر تناول الحلويات بكميات مبالغة وبشكل كبير، فياحبذا لو وجدنا أفكار الحلويات الصحية، وغير المضرة واللذيذة في نفس الوقت؛ وتستطيع أن تشبع رغبتنا للمذاق الحلو في ليلة رمضان.. ومن أفضل من الشيف الشهيرة نرمين هنو مقدمة برنامج "زي السكر" لتحقيق هذه المعادلة الصعبة، وهي التي تفاجئنا دومًا بكل ما هو جديد، وصحي، ولذيذ، لذا نقدم لكم اليوم طريقة عمل الشو بحشوة الأفوكادو بوصفة الشيف نرمين هنو.

زمن التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 5-6 أشخاص



مقادير الشو بحشوة الأفوكادو للشيف نرمين هنو
عجينة الشو
250 ملى ماء 
100 جرام زبدة
5 جرام ملح 
5 جرام سكر 
250 جرام دقيق 
250 جرام بيض

مقادير لبيوريه الأفوكادو
½ كيلو أفوكادو مقطعة مكعبات
عصير 5 ليمونات 
1 حزمة كزبرة مفرومة 
¼  كوب زيت زيتون 
1 رشة كارى 
1 ملعقة صغيرة ملح 
1 رشة فلفل أبيض 
1 ملعقة صغيرة صوص تاباسكو أخضر 
1 حبة طماطم مقطعة مكعبات صغيرة
جبنة بارميزان مبشورة

طريقة عمل الشو بحشوة الأفوكادو للشيف نرمين هنو
لعجينة الشو
1- في مقلاة عميقة توضع المياه والزبدة والسكر والملح، ويستمر الطهي على نار عالية حتى غليان المياه وذوبان الزبدة.
2- في نفس الحين يوضع البيض في المخفق الكهربائي.
3- بعد غليان الماء وذوبان الزبدة يضاف الدقيق، ويستمر الطهي مع التقليب المستمر حتى قوام العجينة المتجانس، ووصولها إلى القوام الدائري، ويستمر الطهي حتى سمك وصلابة القوام المناسب.
4- يضاف الدقيق إلى البيض في المخفق الكهربائي، ثم يستمر الخفق على سرعة متوسطة لمدة 10-20 ثانية حتى وصول العجينة إلى القوام المناسب.
5- توضع العجينة في كيس حلواني.
6- في صينية خبز تساوي ورقة زبدة على سطحها.
7- في صينية الخبز فوق ورقة الزبدة تشكل العجينة بكيس الحلواني على شكل كرات بالتساوي على سطح الصينية.
8- يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.
9- يخبز الشو في الفرن لمدة 20-25 دقيقة؛ وحتى تمام النضج.

لعمل بيوريه الأفوكادو
10- في وعاء تحضير يوضع الأفوكادو، وعصير الليمون، والكزبرة، وزيت الزيتون، والملح، والفلفل الأبيض، وصوص التاباسكو الأخضر، ثم تهرس جميع المكونات سويًا باستخدام ظهر ملعقة تحضير كبيرة.
11- تخلط جميع المكونات في وعاء التحضير باستخدام يد خلاط كهربائي، ويستمر الخلط حتى الوصول للقوام المتجانس.
12- تضاف الطماطم والجبنة البارميزان المبشورة مع التقليب حتى الوصول لاختلاط القوام.
13- يستعاد الشو من الفرن، ويقطع كل منها نصفين عرضيًا باستخدام سكين.
14- في المساحة المجوفة داخل الأقسام المقطوعة بالشو يحشى كل نصف سفلي بمقدار 1 ملعقة كبيرة من حشوة بيوريه الأفوكادو، ومن ثم يوضع النصف العلوي على سطحها؛ قبل أن توضع في طبق التقديم، وتكرر الخطوة مع كل قطع الشو واحدة تلو الأخرى.

نصائح تحضير الشو بحشوة الأفوكادو للشيف نرمين هنو
- أوضحت الشيف نرمين هنو أنه في حال استخدام اليد بدلًا من المخفق الكهربائي في تحضير العجين في الخطوة 4، سيتم الانتظار حتى برود العجينة تمامًا ومن ثم إضافتها إلى وعاء تحضير في الخطوة 4، ويضاف لها البيض واحدة تلو الأخرى مع التقليب المستمر؛ بدلًا من إضافته مرة واحدة مثلما في حالة استخدام المخفق الكهربائي.
- نصحت الشيف نرمين هنو بضرورة تثبيت ورقة الزبدة فوق لوح الخبز في الخطوتي 5-6 حالة كان الفرن الذي سيستخدم في الخطوات التابعة به مروحة؛ وذلك حتى لا تتطاير الورقة داخل الفرن أثناء الخبز.
- أوضحت الشيف نرمين هنو أنه في حال عدم نضج الشو في الخطوة 9، أو في حالة نضجه من الخارج، ولكن يحافز على القوام الطري غير الناضج من الداخل، يمكن وقتها زيادة مدة الخبز إلى 30 دقيقة، وفي حالة فشل ذلك في الوصول للنضج المناسب؛ تخفض حرارة الفرن، ويستمر الخبز حتى وصول الشو إلى صلابة القوام.
- نصحت الشيف نرمين هنو بالرفق في الخلط بيد الخلاط الكهربائي في الخطوة 11؛ وذلك من أجل الحفاظ على بعض قطع الأفوكادو في البيوريه، وهذا الذي بررته بأن قوام الأفوكادو يعطي مذاقًا لذيذًا ومستساغًا في تجربة الأكل، ويتيح لنا أن "نستمتع بالـtexture أو الملمس بتاعها" ونصحت فقط بالخفق برفق حتى الوصول للقوام المتجانس بين المكونات، والتأني في تلك العملية.

نصائح تقديم الشو بحشوة الأفوكادو الشيف نرمين هنو
ينصح بتزيين طبق تقديم الشو بحشوة الأفوكادو بمزيد من الكزبرة مع بتلات الورد، وفي هذه الحالة تخلط الكزبرة مع بتلات الورد باليد في وعاء تحضير صغير؛ وهذا قبل أن ترش باليد فوق قطع الشو في طبق التقديم.


الشو بحشوة الأفوكادو 2
طريقة عمل الشو بحشوة الأفوكادو من مطبخ الشيف "نرمين هنو"

 

الشو بحشوة الأفوكادو 1
طريقة عمل الشو بحشوة الأفوكادو الشيف نرمين هنو



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022