leftlogo

طريقة عمل الفاهيتا بالفلفل الألوان والسمسم من مطبخ سالي فؤاد

A A A
فاهيتا اللحم مع الفلفل الألوان الشهي
طريقة عمل الفاهيتا بالفلفل الألوان والسمسم من مطبخ سالي فؤاد

الفاهيتا من الأطباق المميزة والتي يفضل تناولها العديد، بسبب طعمها الشهي باعتبارها من المأكولات المغذية والخفيفة في نفس الوقت، وهناك نوعان من الفاهيتا: فاهيتا الدجاج والفاهيتا باللحم والتي يمكن تحضيرهما بطرق مختلفة، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل الفاهيتا بالفلفل الألوان والسمسم من مطبخ الشيف سالي فؤاد، إليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص
مقادير عمل فاهيتا بالفلفل الألوان والسمسم


كوب صغير بصل مقطع شرائح.
نصف كيلو مقطع شرائح.
2 ملعقة زيت.
ملعقة صغير ملح.
ملعقة بهارات لحم.
ملعقة كبيرة صويا صوص.
رشة بابريكا.
ملعقة فلفل أٍسود.
ملعقة كبيرة خل.
ملعقة صغيرة ثوم بودرة.
ملعقة زنجبيل مطحون.
كوب صغير فلفل ألوان مقطع شرائح.
ملعقة سمسم محمص.

طريقة تحضير فاهيتا بالفلفل الألوان والسمسم

1- في مقلاة متوسط الحجم، يوضع به زيت ثم اللحم ويشوح جيدًا ثم يضاف البصل والفلفل الألوان.
2- يضاف البهارات والتوابل وصويا صوص والسمسم على الخليط، ويقلب جيدًا، ويترك على نار هادئة، حتى تنضج.
3- تسكب الفاهيتا في أطباق التقديم وتقدم.

نصائح تقديم فاهيتا بالفلفل الألوان والسمسم

- تقدم الفاهيتا بالفلفل الألوان والسمسم مع أرز أبيض أو خبز محمص وسلطة.
- يمكن الاستغناء عن البابريكا.
- يمكن الاستغناء السمسم في تحضير الوصفة.

 فوائد الفلفل الألوان
1- تقوية جهاز المناعة


يعمل جهاز المناعة على حماية الجسم من العدوى والأمراض عمومًا، ويساهم فيتامين ج بشكل خاص في تقوية جهاز المناعة وتعزيز قدرته على أداء وظائفه في الجسم بكفاءة، ونظرًا لغنى الفلفل الحلو بفيتامين ج، فإن تناوله بانتظام يساعد على تقوية جهاز المناعة.

2- الحماية من الأنيميا

من أهم أسباب الأنيميا أو "فقر الدم" نقص الحديد، ومن أعراض الأنيميا الشائعة الشعور العام بالتعب والضعف، ولا يعتبر الفلفل الحلو مصدرًا جيدًا للحديد فحسب، بل هو غني بشكل خاص بفيتامين ج، الذي يساعد على زيادة وتعزيز امتصاص الحديد في الأمعاء.

وتزداد كفاءة امتصاص الحديد في الجسم عندما يتم استهلاكه مع الفواكه والخضراوات العالية في محتواها من فيتامين ج، لذا، فإن تناول الفلفل الحلو النيء مع الأطعمة الغنية بالحديد، مثل؛ اللحوم والسبانخ، وقد يساعد في تعزيز مخازن الحديد في الجسم، ما يقلل من فرص حصول الأنيميا.

3- تعزيز صحة العيون

إن أحد أكثر أنواع مشاكل العيون شيوعًا هي تلك الناتجة عن التقدم في العمر والالتهابات، مثل؛ التنكس البقعي والساد، ولكن قد يلعب سوء التغذية كذلك دورًا في الإصابة بهذه الأمراض، ويحتوي الفلفل الحلو على نسب عالية من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تعزز صحة العيون وتحميها إذا ما تم استهلاكها بانتظام وبكميات جيدة  يوميًا.

ويساعد الفلفل الحلو تحديدًا في حماية شبكية العين من عمليات الأكسدة الضارة، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالكاروتينات عمومًا يقلل من فرص الإصابة بالساد والتنكس البقعي.

4- تغذية الجنين أثناء الحمل

لا يخفى على أحد أن تناول كميات كافية من حمض الفوليك هو أمر ضروري لصحة الحامل والجنين، وتستطيع الحامل الحصول على كميات جيدة من كافة المغذيات التي تحتاجها في هذه الفترة الهامة من الفلفل الحلو، بما في ذلك حمض الفوليك.

من هي الشيف سالي فؤاد؟

الشيف وخبيرة التغذية سالي فؤاد، هي من مقدمي برامج الطهي المشهورين، حيث استطاعت في وقت قصير أن تضع اسمها بين أكبر شيفات مصر والوطن العربي، عندما بدأت تقديم برامج تليفزيونية سنة 2010 في عدد من القنوات الفضائية، منها برنامج "سفرة سالي" والذي يذاع على قناة "بانوراما فود".

حصلت سالي فؤاد، على الثانوية الألمانية، ثم التحقت بكلية الآداب بجامعة القاهرة، قسم أدب ألماني، وسافرت إلى ألمانيا وحصلت على شهادة خبيرة تغذية، وبعد التخرج عملت بعدة جهات وشركات عالمية.

فاهيتا بالفلفل الألوان والسمسم

فاهيتا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022