leftlogo

طريقة عمل الكفتة بالطحينة بدون فرن للشيف غادة التلي| شاهد بالفيديو

A A A
طريقة عمل طاجن الكفتة والبطاطس بالطحينة
كفتة بالطحينة
طريقة عمل الكفتة بالطحينة.. الكفتة تعتبر من الأكلات المفضلة لدى الكثير من عُشاق اللحوم، وتتميز بمذاقها الرائع وسهولة تحضيرها، ويمكن عمل الكفتة بالعديد من الطرق في البيت، وإذا من كنت من عُشاق أكلة الكفتة وترغب في التجديد، يمكنك اتباع الخطوات التالية لطريقة عمل الكفتة بصوص الطحينة للشيف غادة التلي التي أبدعت في طريقة تحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة في فترة لا تتعدى الـ 40 دقيقة.

طريقة عمل الكفتة بالطحينة بدون فرن
وقت التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل الكفتة بالطحينة
½ كيلو لحمة مفرومة
بصل مفروم
بقدونس مفروم
ثوم
ملح
فلفل أسود
بطاطس مكعبات مقلية
كوب طحينة
كوب ماء
ملعقتان زبادي
عصير ليمون
زيت

طريقة عمل تحضير الكفتة بالطحينة

1- في وعاء عميق، نضع اللحمة المفرومة، ويُفضل أن يكون معها قطعة من الدهن، ونضع عليها بصلة كبيرة مقطعة شرائح صغيرة، وبقدونس ورشة ملح وفلفل أسود، ويمكن أن نضع 3 ملاعق زيت كبيرة في حالة عدم وجود دهنة، مع التقليب الجيد، حتى تتجانس كافة المكونات.
2- في المقلاة على نار عالية، نضع ملعقة صغيرة من الزيت، ونقوم بفرد الكفتة داخل الطاسة، مع الضغط عليها، ونتركها على النار لمدة 5 دقائق، وبعد مرور الـ 5 دقائق نُهدي النار، ونقلبها على الوجه الأخر.
3- لتحضير الصوص، في وعاء أخر، نضع الثوم وملعقتان من الزبادي وكوب طحينة وعصير ليمونة وكوب ماء مع التقليب الجيد حتى تتجانس كافة المكونات.
4- بعد مرور 15 دقيقة من وجود طبقة الكفتة في المقلاة على النار، نقوم بوضع مكعبات البطاطس المسلوقة، على جانبي المقلاة، ونضع الصوص على الكفتة والبطاطس، ويجب أن تكون النار متوسطة، ونتركها لمدة 5 دقائق.

ثانيًا: طريقة عمل كفتة الحاتي

وقت التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل كفتة الحاتي
كيلو لحمة مفروة «يفضل أن تكون ضاني»
حزمة بقدونس مفروم
 كوب بصل مبشور
كوب ماء بصل «حسب الرغبة»
ملعقة كبيرة من بهارات الكفتة
ملعقة كبيرة من الـ 7 بهارات
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقتان كبيرتان زيت ذرة

طريقة تحضير كفتة الحاتي

1- في وعاء عميق، نضع كل من اللحمة المفرومة، حزمة البقدونس وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وبهارات الكفتة والـ 7 بهارات والبصل المفروم، مع التقليب الجيد، حتى تتجانس كافة المكونات معًا، ونحصل على القوام المطلوب.
2- نقوم بغمس الأيدي في ماء البصل، وبعدها نقوم بتشكيل أصابع الكفتة في أسياخ الفرن، ونضعها على الجريل بعد دهنه بالزيت، ونتركه على الجريل حتى ينضج مع التقليب الجيد، لعدم تعرض الكفتة للحرق أو يتغير طعمها.
3- نُضع الكفتة بعد نضجها في طبق التقديم، ويمكن تزينها بالبقدونس المفروم على الوجه.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022