leftlogo

طريقة عمل الكوكيز بجوز الهند للكيتو دايت

A A A
طريقة عمل الكوكيز فاطمة أبو حاتي
وصفة للكيتو دايت



الكوكيز من الحلويات المفضلة للعديد، وهي من الأطعمة التي يمكن إضافة الكثير من المقادير والتي تعطي لكل وصفة طمعا مختلفا، لذا سنوضح لكم فريق Food Today، في السطور التالية، طريقة عمل الكوكيز بطريقة صحية ومناسبة لمتبعي نظام الكيتو دايت، إليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضير: 25 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل الكوكيز بجوز الهند للكيتو دايت


كوب جوز الهند المبشور.
2 ملعقة سكر استفيا.
2 ملعقة كبيرة زبدة.
بيضة.
كوب صغير قشطة.
ملعقة فانيليا سايله.
ملعقة بيكينج باودر.

طريقة تحضير الكوكيز بجوز الهند للكيتو دايت

1- في وعاء متوسط الحجم، يوضع به البيض والسكر والفانيليا والزبدة ويخفق الخليط جيدًا.
2-  ثم يوضع بيكينج باودر وكوب الجوز الهند والقشطة مع الاستمرار في التقليب.
3- تدهن صينية الفرن بالزيت أو زبدة، ثم يكور قطع من العجين على شكل الكوكيز وترص في الصينية.
4-  يسخن الفرن على درجة حرارة 180، وتدخل الصينية وتترك حتى ينضج الكوكيز جيدًا.

نصائح تقديم الكوكيز بجوز الهند للكيتو دايت

- يقدم الكوكيز بجانب كوب من القهوة الصديقة للكيتو.
- يمكن إضافة الكاكاو مع الوصفة.

فوائد جوز الهند

جوز الهند يعتبر مصدرا مهما للكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين ج، ب، د والعديد من المعادن، مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والزنك، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة ولذلك يتمتع بالعديد من الفوائد ومنها: فوائد جوز الهند للجهاز الهضمي يحسن من أداء المعدة لوظائفها ويساعد على الوقاية من عسر الهضم وأعراض القولون العصبي والإمساك، كما أن استخدام زيت جوز الهند في طهي الطعام يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي.

1- فوائد جوز الهند للكلى

شرب ماء جوز الهند لمرض الكلى قد يحمي من التهاب الكلى، كما أنه يساعد على إدرار البول، ولذا فهو يحافظ على صحة المسالك البولية وعلاج أمراض الكلى والوقاية منها.

2- فوائد جوز الهند للقلب

يساعد جوز الهند على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تجعله الاختيار الأمثل لك من بين الزيوت النباتية الأخرى، وبذلك فهو يساعد في الحفاظ على صحة القلب، والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات.

3- فوائد جوز الهند لمحاربة العدوى والأمراض

يعمل جوز الهند على محاربة العدوى التي تنتج عن الإصابات الفطرية أو البكتيرية، وذلك لأنه مضاد للفيروسات والفطريات والطفيليات والبكتيريا والجراثيم، ويساعد على شفاء الحروق والجروح فوضع زيت جوز الهند على الجرح يشكل طبقة حماية خارجية للجرح من الالتهابات.

فوائد اتباع نظام الكيتو دايت

الفوائد الصحية للكيتو دايت كثيرة، كونه نظام غذائي قادر على تخفيض الوزن وضبط مستوى السكر، وأظهرت دراسة "ليليان ار موخيكا بارودي" الأستاذة بجامعة توني برونك عام 2020، أن الاستمرار على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمنع العديد من المشاكل المتعلقة بالدماغ، والتي تسببها الشيخوخة.

وقالت "موخيكا بارودي" في بيان، إن الخبر السار هو أننا أصبحنا قادرين على منع التأثيرات السلبية والتخفيف من مخاطر نقص التمثيل الغذائي، وذلك عن طريق استبدال الجلوكوز بالكينونات لإمداد الخلايا العصبية".

وتنصح "إيما باتريك"، المتخصصة في اللياقة البدنية ومؤسسة فيت شيب، بـ"التغذية الصحية، والتمارين الرياضية؛ لمكافحة الشيخوخة.

تجدر الإشارة، إلى أن بحث الخبراء حول كيفية تأثير نظام الكيتو على عملية الشيخوخة مازال مستمرًا وتحت المراقبة، إلا أنه من المؤكد أن لديه العديد من الآثار الإيجابية على الصحة عامة.

وتساعد الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على تعزيز إدارة نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكر من النوع 2، مع تحسين مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الجيد، وتوصلت دراسة في عام 2018 إلى نتائج تشير إلى أن نظام الكيتو الغذائي يمكن أن يحسن مستويات السكر في الدم ويقلل من مقاومة الأنسولين.

كوكيز بجانب كوب من الحليب

كوكيز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022