leftlogo

طريقة عمل المسقعة البيتي بدون لحمة

A A A
طريقة عمل المسقعة البيتي بدون لحمة
المسقعة البيتي
تتواجد أكلات كثيرة يحبها معظم الأشخاص ويرغبون في صنعها بأنفسهم كل يوم مثل المحشي، البيتزا، المكرونة بالبشاميل والمسقعة، والتي تفضل معظم الأمهات صنعها باللحمة المفرومة، ويفضل المعظم الآخر صنعها بدون اللحمة المفرومة، رغبة منهن في تخطي تناول اللحوم المعتادة والوقوف على أكلات جديدة ولذيذة لا يدخل في صنعها الفراخ واللحوم، والكثير منا يعشق المسقعة، ويرغب في تناولها كل يوم، نظراً لسهولة صنعها وتوافر مكوناتها في معظم المنازل المصرية، علاوة على طعمها اللذيذ، وطريقة عملها السهلة البسيطة.

مدة التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص




مكونات طريقة عمل المسقعة:


1 كيلو باذنجان رومى.
نصف كيلو فلفل رومى.
فلفل حامي.
3 فصوص ثوم.
عصير طماطم.
خل.
كمون.
فلفل أسود.
ملح.
بطاطس مقلية.

طريقة عمل المسقعة:


1- نقوم بغسل الباذنجان وتقشيره جيداً، ثم نقطعه إلى حلقات دائرية صغيرة.
2- ننظف قرون الفلفل بشكل جيد، ثم نقطعها في شكل حلقات دائرية  أو شرائح طويلة. 
3- نحضر المقلاة ونسخن فيها الزيت، حتى يكون جاهز لقلي الباذنجان، ثم نضع شرائح الباذنجان فيه ونحمرها حتى تأخذ اللون الذهبي.
4- نصفي الباذنجان من الزيت عن طريق مناديل المطبخ المخصصة لذلك، مع مراعاة تصفيه الزيت جيداً.
5- نقلي الفلفل في الزيت، ثم نصفيه بنفس طريقة الباذنجان السابقة.
6- نحضر صينية واسعة ونقوم بتحمير الثوم فيها، عن طريق وضع بعضاً من قطرات الزيت وإضافة فصوص الثوم، مع تركها كي تأخذ اللون الذهبى.
7- نقوم بإضافة قليل من قطرات الخل، وبعدها نضع عصير الطماطم إلى الخليط، ثم نضيف باقي التوابل من الكمون والملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب، ثم نتركه حتى ينضج ويتسبك.
8- نضع شرائح الباذنجان والفلفل وأصابع البطاطس في الصينية، قبل نضوج عصير الطماطم بدقيقتين، ثم نتركهم جميعاً على النار لمدة 5 دقائق.
9- من المحبب وضع صينية المسقعة في الفرن لمدة ثلاث دقائق تحت الشواية، حتى تنشف وتأخذ لون فاتح، أو الاكتفاء بتسويتها على البوتاجاز، فهذا بالطبع اختيار من يأكلها، وفي الأول والأخير الطعام أذواق.

نصائح عند تقديم صينية المسقعة:


تقدم المسقعة مع السلطة الخضراء، لأهميتها الكبيرة التي يجب أن نكررها مرارا وتكرارا، علاوة على التومية اللذيذة التي تعطي للمسقعة مذاق خاص.




طريقة عمل المسقعة




طريقة عمل المسقعة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022