leftlogo

طريقة عمل رقاق العيد اللذيذ «وصفة سهلة في 30 دقيقة»

A A A
طريقة عمل رقاق العيد
طريقة عمل رقاق العيد

يُعتبر الرقاق من أشهر الأكلات التي يتم طهيها في العيد، حيث تُقدم كطبق رئيسي وأساسي على السفرة المصرية، بجانب أطباق المحشي المتنوعة، وأطباق المكرونة المشكلة، ولذلك تتواجد طرق عديدة ومتنوعة لعمل الرقاق، سواء كان محشي باللحمة أو بالفراخ أو بالخضروات الطازجة، حيث يُعد الرقاق من الأكلات التي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة من البروتينات، والفيتامينات.

ويُقدم Food Today لكم طريقة عمل الرقاق المصري، بصورة سهلة وبسيطة ولا تأخذ وقتًا طويلًا، من المتعارف أن تلك الأعياد والمناسبات ترتبط بالطعام الشهي اللذيذ سهل التحضير.

مدة التحضير: 30 دقيقة.
تكفي: 3 أفراد.


مقادير طريقة عمل الرقاق المصري

ثماني رقاقات من العجين.
3 أكواب من مرق اللحم.
نصف كيلوجرام من اللحم المفروم.
بصلتان مبشورتان.
ملح.
فلفل أسود مطحون.

1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
6 ملاعق صغيرة من الزبدة.

طريقة عمل الرقاق المصري

1- نحضر وعاء ونضع فيه الزبدة والبصل واللحم، والملح، والفلفل الأسود، والقرفة، وننتظر حتى ينضج اللحم.
2- نحضر صينية دائرية الشكل، وندهنها بالقليل من الزبدة، ثم نضع أول ورقة من الرقاقات في مرق اللحم الساخن، ثم نضعها في الصينية وندهنها بالقليل من الزبدة.
3- نكرر تلك العملية السابقة حتى يصل عدد الرقاقات إلى نصف الكمية المتوافرة لدينا، فهنا نصل إلى أربع رقاقات، ثم نضع اللحم في المنتصف، ثم نضع باقي الرقاقات بنفس الطريقة المسبوق ذكرها إلى أن تنتهي الكمية.

4- ندهن سطح الصينية بالزبدة، وندخلها الفرن المسخن سابقًا على درجة حرارة معتدلة، وعندما تنضج صينية الرقاق يتم تقطيعها إلى مربعات متوسطة الحجم، ثم تقدم بألف هنا.

نصائح تقديم صينية الرقاق

تُقدم صينية الرقاق مع الفراخ المحمرة، والسلطة الخضراء، بجانب سلطة الطحينة.

 

القيمة الغذائية لـ الرقاق باللحمة المفرومة

وتحتوي قطعة الرقاق الصغيرة والتي تشكل حوالي 100 جم (حجم 4 أصابع اليد) على ٣٥٥ سعر حرارى و٤٧ جرام من الكربوهيدرات، بجانب احتوائه على ١٣ جرام من الدهون، و٦ جرامات من البروتين.

رر

الرقاق المصري

ة
الرقاق المصري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022