leftlogo

طريقة عمل سموثي الأناناس بالليمون للشيف أميرة شنب

A A A
اناناس
وصفة لعمل سموثي الأناناس بالليمون للشيف أميرة شنب


تحرص العديد من الأمهات على تحضير العصائر الصحية في المنزل بدلا من شراء العصائر المعلبة التي تحتوي على المواد الحافظة التي تضر بصحة أطفالها، لذا تسعى الكثير لعملها في المنزل خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يحتاج الجسم إلى الكثير من السوائل، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل سموثي الأناناس بالليمون على طريقة الشيف أميرة شنب، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل سموثي الأناناس بالليمون للشيف أميرة شنب
مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أشخاص


مقادير عمل سموثي الأناناس بالليمون للشيف أميرة شنب


كوب صغير عصير أناناس.
كوب زبادي.
عصير ليمون.
كوب ونصف أناناس مجمد.
ملعقة كبيرة عسل أبيض.
حلقات ليمون.
كريمة خفق.
حلقات أناناس.
مكعبات ثلج.


طريقة عمل سموثي الأناناس بالليمون للشيف أميرة شنب

1- يوضع في الخلاط الكهربائي، عصير الليمون والثلج والعسل ومكعبات الأناناس ويخفق الخليط جيدًا.
2- يضاف كريمة الخفق وكوب الزبادي ويقلب الخليط مرة ثانية.
3- يسكب العصير في أكواب التقديم ثم يزين بالحلقات الليمون والأناناس ويقدم.


نصائح تقديم سموثي الأناناس بالليمون للشيف أميرة شنب

- يقدم سموثي الأناناس بالليمون كمشروب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم.
- يمكن الاستغناء عن كريمة الخفق.

الفوائد الصحية للأناناس
فوائد الأناناس والفيتامينات


يعتبر الأناناس مفيدًا جدًا لجهازك المناعي، ويحتوي كوب واحد على أكثر من 100٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي الذي يحمي الخلايا ويصنع الكولاجين،
بالإضافة إلى كميات كبيرة من فيتامين C والمنغنيز، يضيف الأناناس إلى القيمة اليومية لفيتامين B6 والنحاس والثيامين وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين والريبوفلافين والحديد.

فوائد الأناناس للهضم

الأناناس هو المصدر الغذائي الوحيد المعروف للبروميلين، وهو مزيج من الإنزيمات التي تهضم البروتين، هذا هو السبب في أن الأناناس يعمل كمطهر للحوم، حيث يقوم البروميلين بتكسير البروتين ويطري اللحم في جسمك، يجعل البروميلين من السهل عليك هضم الطعام وامتصاصه.

مسكن ومضادة للالتهابات

البروميلين والإنزيم الهضمي في الأناناس له خصائص مضادة للالتهابات وتسكين الآلام، ويساعد هذا في حالة الإصابة بعدوى مثل التهاب الجيوب الأنفية، أو الإصابة مثل التواء أو حرق، كما أنه يعوض آلام المفاصل الناتجة عن هشاشة العظام، كما يحافظ فيتامين سي الموجود في عصير الأناناس على انخفاض مستويات الالتهاب.

للالتهابات بعد التمارين الرياضية

يمكن للفوائد المضادة للالتهابات الموجودة في البروميلين في الأناناس أن تساعد العضلات على التعافي بشكل أسرع وتمنعك من الشعور بالألم، وخاصة لو كنت من مرتدي صالات الجيم، او تمارس الرياضة بشكل عام.


كيفية تخزين الأناناس؟

ستبقى ثمرة الأناناس الكاملة الناضجة على المنضدة لمدة 2-3 أيام، بمجرد قطعه سيبقى جيدًا في الثلاجة لمدة 5-7 أيام، أو في الفريزر لمدة 6 أشهر أو أكثر، يمكنك تخزينه بمفرده أو في هيئة عصير.


كيفية تقطيع الأناناس؟

قد تكون الفاكهة الأكثر صداقة في العالم، ولكن قطع الأناناس قد يكون محيرًا، إليك كيفية الانتقال من القشرة الخشنة إلى الفاكهة الغنية بالعصارة، قم بقطع الجزء العلوي ويسمى التاج، وقطعيها من القشرة الخارجية من الأعلى إلى الأسفل، اقطعها إلى نصفين من أعلى إلى أسفل، ثم قطع تلك النصفين إلى أرباع، ثم قطعه إلى قطع أصغر.

فوائد الليمون الصحية

1- يحتوي الليمون على الكثير من المعادن والفيتامينات والأملاح الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة مرض السرطان الخطير، بالإضافة إلى حماية الإنسان من نزلات البرد والتخلص من الرشح والزكام.

2- يقي الليمون الجسم من السموم، بالإضافة إلى تعزيز وتقوية صحة الجهاز المناعي، وتقليل الشعور بالغثيان الذي يصاحب مشاكل الهضم المستمرة، بجانب الحد من التهابات الجسم المزمنة.

سموثي الأناناس
سموثي الأناناس بالليمون 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022