leftlogo

طريقة عمل طاجن البامية بالفراخ في المنزل

A A A
طريقة عمل طاجن البامية بالفراخ
طريقة عمل طاجن البامية بالفراخ

يقدم المطبخ المصري أطعمة سهلة ولذيذة وصحية في آن واحد، واشتهر بين كافة المطابخ العربية والعالمية بالطعام الشهي اللذيذ، والوصفات الجميلة المختلفة التي تمزيه عن غيره.

تحتل الخضروات مقدمة الأكلات المصرية، حيث يتم صنعها وتحضيرها بأكثر من طريقة، بالإضافة إلى كافة أنواع المحاشي المختلفة، علاوة على اللحوم والدواجن والأسماك التي يعشقها الكثير من الأفراد في كافة البلدان الأخري.

ولا ننسى الطيور المختلفة وأهمها "الحمام، السمان، البط"، حيث يحرص الجميع على تناولها، بجانب الأكلات الشعبية التي تتميز بمذاق خاص مثل الفول والفلافل اللذان يتصدران مائدة الشعب المصري سواء في وجبة الإفطار أو وجبة العشاء، بجانب العجة والشكشوكة والبيض وبعض أنواع الجبن.

وتعتبر البامية من أهم أنواع البقوليات الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، ولا تسبب له أي ضرر على الإطلاق، فهي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية لبناء جسم الإنسان، علاوة على وجود طرق كثيرة ومتعددة لعملها وتحضيرها في المنزل.

لذلك يقدم Food today طريقة عمل طاجن البامية بالفراخ في المنزل، بمكونات سهلة وبسيطة وصحية والأهم أنها مضمونه 100% بعيدًا عن شراء تلك الوجبات من المحلات الخارجية التي لا نعرف مصدرها الحقيقي.

مدة التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 5 أفراد
مكونات طريقة عمل طاجن البامية بالفراخ

1 كيلو بامية.
صلصلة.
ملح.
فلفل أسود.
كمون.
مرقة.
ثوم.
بصل.
سمن.
فراخ مسلوقة.

طريقة عمل طاجن البامية بالفراخ


1- نقمع البامية جيدا، ثم نغسلها بالماء ونتركها كي تجف تماما.
2- نحضر إناء واسع ونضع فيه البصل والثوم مع كمية مناسبة من السمن.
3- نضع البامية على الثوم والبصل، ثم نقلبها جيدا، ونضيف الصلصة ونتركها على النار.
4- نضيف المرقة والتوابل اللازمة من الملح والفلفل والكمون.
4- عندما تقترب البامية من مرحلة التسوية نغلق النار عليها.
5- ننقل البامية في طاجن فخار، ثم نضيف لها الفراخ المسلوقة وندخلها الفرن على درجة حرارة 180 درجة، كي تأخذ اللون الذهبي اللامع.
6- عندما تنضج البامية بالفراخ، نغلق النار ونجهز وعاء لوضع البامية فيه، ثم نضع على وجهها الليمون والبقدونس والجرجير، وتقدم بألف هنا.

نصائح عند تقديم طاجن البامية بالفراخ


يقدم طاجن البامية بالفراخ مع الأرز الأبيض أو البسمتي.
يقدم طاجن البامية بالفراخ أيضا مع اللحمة المسلوقة أو اللحمة بالبصل التي تعطي الطاجن مذاق شهي ولذيذ.
يقدم طاجن البامية بالفراخ مع السلطة الخضراء الصحية.
يقدم طاجن البامية بالفراخ مع سلطة الطحينة وسلطة الطماطم الشهية.
يؤكل طاجن البامية بالفراخ مع العيش الطازج، أو الأرز الصحي كما ذكرنا سابقاً.

فوائد البامية الصحية


المساهمة في تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان


تحتوي البامية على العديد من البروتينات والتي تسمى الليكتين، وهذا النوع من البروتينات يعمل على مقاومة نمو الخلايا السرطانية، وبالأخص عندما يتعلق الأمر بسرطان الثدي، كما أن البامية تحتوي على حمض الفوليك، الذي يحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان اللعين.

تعزيز وتقوية صحة جهاز الدوران


تحتوي البامية على العديد من الألياف، ويساهم تناولها على التقليل من مستوى الكولسترول الضار في الجسم وخفض مستوياته، علاوة على أن الطعام الغني بالألياف يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والجلطات والسمنة.

زيادة مستويات الطاقة في جسم الإنسان


تعمل البامية على تحسين مستويات الطاقة وخفض الشعور المصاحب للتعب والإرهاق، حيث أن تناول الخضروات التي تحتوي على بذور، مثل البامية يساعد بشدة على تخفيف الإرهاق.

التغلب على هشاشة العظام
تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين "ك" على تقوية العظام وتحسين صحتها، حيث يعمل فيتامين "ك" الموجود في البامية على تحسين صحة امتصاص الكالسيوم الضروري، لتقوية العظام.

تنظيم مستويات السكر في جسم الإنسان


يعتبر تنظيم مستويات السكر في الدم أحد أهم فوائد البامية، حيث تساعد في علاج مرض السكري، وتقوم بدورها في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

تعزيز وتقوية صحة الحامل والمرضعة


يعمل حمض الفوليك المتواجد في البامية، على تعزيز صحة الحامل والمرأة المرضعة عقب الولادة مباشرة.

التخفيف من معدلات التوتر


تعالج البذور الدقيقة الموجودة في البامية حالات التوتر والقلق، حيث تحتوي على مواد مضادة للاكتئاب وخفض معدلات التوتر على المدى البعيد.
 

العناصر الغذائية الموجودة في البامية


تحتوي البامية على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد صحة الإنسان، فتنحصر تلك العناصر في "البروتينات، الصوديوم، فيتامين ج، الثيامين، الكالسيوم، حمض الفوليك، الألياف، الدهون، فيتامين ك،البوتاسيوم، والماغنسيوم".

طريقة عمل طاجن البامية بالفراخ

طريقة عمل طاجن البامية بالفراخ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022