leftlogo

طريقة عمل عصير المانجو بالبطاطا للشيف نجلاء الشرشابي

A A A
انعش نفسك بالعصير
وصفة لعمل عصير المانجو بالبطاطا للشيف نجلاء الشرشابي


تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المميزة والشهية، والتي يعشقها العديد من الأشخاص خاصة الأطفال لطعمها المميز ولسهولة هضمها، لكن الكثير لا يعلم عن المانجوغير الطعم اللذيذ، رغم أنها من الفواكه التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تحمي الجسم من كثير من الأمراض، حيث تتضمن نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، التي تساهم بشكل كبير في تنظيم مستويات السكر في الدم، لذا سنقدم لكم في السطور التالية، طريقة عما عصير المانجو بالبطاطا للشيف نجلاء الشرشابي، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل عصير المانجو بالبطاطا للشيف نجلاء الشرشابي
مدة التحضير: 5 دقائق
تكفي: 5 أشخاص


مقادير عمل عصير المانجو بالبطاطا للشيف نجلاء الشرشابي


كوب مانجو مقطعة.
كوب بطاطا مسلوقة ومقطعة مكعبات.
كوب صغير سكر.
كوب كبير ماء.


طريقة عمل عصير المانجو بالبطاطا للشيف نجلاء الشرشابي

1- يوصع في الخلاط الكهربائي، المانجو وقطع البطاطا المسلوقة مع السكر والماء ويخفق الخليط جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات معا.
2- يسكب العصير في أكواب التقديم ويقدم.


نصائح تقديم عصير المانجو بالبطاطا للشيف نجلاء الشرشابي

- يقدم عصير المانجو بالبطاطا كمشروب يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية.
- يمكن استخدام العسل الأبيض بدلا من السكر.

فوائد المانجو الصحية
1- تعزيز صحة القناة الهضمية


يحتوي المانجو على الألياف التي تعمل على تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء الغليظة، حيث ُتعد الأمعاء الصحية ضرورية جدًا لصحة الإنسان، وينتج عن تضرر الأمعاء أمراض خطيرة مثل التهاب القولون وغيرها من الأمراض الكارثية.

2- زيادة وتقوية مناعة الإنسان

يعمل المانجو على زيادة المناعة، حي تحتوي المانجو على كميات كبيرة من فيتامين سي، علاوة على مضادات التأكسد التي تعمل على تعزيز المناعة وتقليل نزلات البرد القارصة.

3- هام وفعال لمرضى السكر

يحتوي المانجو على العديد من الألياف الغذائية، التي تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.

4- زيادة التركيز وتحسين الذاكرة

يحتوي المانجو على حمض الجلوتامين وهو بروتين هام لتحسين الذاكرة.

5- ترفع المانجو مستوى الحديد

تضم المانجو كميات مهولة من الحديد الذي يُعتبر حلًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

6- تساعد المانجو في علاج ضربات الشمس

يعمل عصير المانجو بالعسل الأبيض أو السكر البني على حماية الإنسان عقب إصابته بضربات الشمس المؤقتة، بالإضافة إلى أنه يحمي من حدوث حالات السكتة الدماغية.

فوائد البطاطا
1- الحد من الإصابة بالسرطان


تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد في حماية الجسم من أنواع معينة من السرطانات.
وتم مؤخرًا اكتشاف مضاد يسمى الأنثوسيانين، وهو ضمن مجموعة من مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطا الحلوة، والتي تعمل على إبطاء نمو أنواع معينة من الخلايا السرطانية مثل سرطان المثانة والقولون والمعدة والثدي.

2- الحفاظ على الجهاز المناعي

تعد البطاطا من أغنى المصادر الطبيعية بمركب البيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يتم تحويله إلى فيتامين "أ" في الجسم، حيث يساعد هذا الفيتامين على تقوية الجهاز المناعي للجسم، وأيضًا هو مفتاح للحفاظ على الأغشية المخاطية الموجودة في بطانة الأمعاء.

3- يحمي من جفاف العين

تحتوي البطاطا الحلوة بشكل كبير على مركب البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة المسئولة عن اللون البرتقالي للخضروات، حيث يوفر كوب واحد (200 جرام) من البطاطا الحلوة المطبوخة سبعة أضعاف كمية البيتا كاروتين التي يحتاجها الشخص البالغ في اليوم، حيث يتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين "أ" في الجسم، ويتم استخدامه لتكوين مستقبلات للكشف عن الضوء داخل العين، ويحمي من جفاف العين.

4- تقوية الجهاز الهضمي

يساعد تناول البطاطا الحلوة في وقاية الجهاز الهضمي من الكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن يتعرض لها الجسم، لاحتوائها على الألياف الغذائية الصحية التي تحد من الإصابة بالإمساك والاضطرابات المعوية والإسهال.

5- مد الجسم بالطاقة للازمة

تحتوي البطاطا الحلوة على الكربوهيدرات والتي تزيد من الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ما يجعلها أحد أهم المصادر الهامة للطاقة ف
ي الجسم، حيث يحتوي كل 100 جرام من البطاطا على 89 سعر حراري.

6- فوائد البطاطا لمقاومة الإنسولين

تعتبر البطاطا الحلوة ذات مؤشر جلايسيمي منخفض، وبحسب الأبحاث فإنها قد تساعد في خفض نوبات هبوط السكر في الدم، ومقاومة الأنسولين عند مرضى السكر، كونها مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022