leftlogo

طريقة عمل عصير قمر الدين بالبرتقال

A A A
طريقة عمل مشروب قمر الدين بالبرتقال
طريقة عمل عصير قمر الدين بالبرتقال

لقمر الدين فوائد عديدة حيث يحمي من التعب والصداع عبر الوقاية من انخفاض السكر في الدم، ويساعد في الحفاظ على مستويات طبيعية من الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، ويمكن عمله في البيت بطريقة سهلة وسريعة ويقدم في رمضان، وإليكم طريقة عمل عصير قمر الدين.

مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: 8 لـ 10 كوب




مقادير عصير قمر الدين بالبرتقال
2 كوب قمر الدين قطع
3 كوب ماء مغلي
1 كوب عصير برتقال
½ كوب سكر
ثلج مجروش

طريقة عمل عصير قمر الدين بالبرتقال
- ينقع قمر الدين في الماء المغلي.
- يوضع في الخلاط ويضاف له عصير البرتقال.
- يضاف الثلج المجروش.
- يضاف السكر.
- يضرب العصير في الخلاط ويصب في اكواب ويقدم.

نصائح تقديم عصير قمر الدين بالبرتقال
- يقدم العصير في عزومات الفطار في رمضان.
- يمكن عمل العصير بدون برتقال.
- يمكن استبدال السكر بالعسل.
- كمية السكر اختياري في المشروب.

فوائد قمر الدين:
يعمل قمر الدين على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك، ويعتبر مصدر عالي للألياف الغذائية، وخاصة الألياف القابلة للذوبان، كما يساعد في الحد من ارتفاع الكولسترول الضار، إذ أن محتواه العالي بالألياف الغذائية القابلة للذوبان يساعد على الوقاية من ارتفاع كولسترول الدم الضار ويعزز صحة الشرايين.

ويعتبر قمر الدين مصدر غني بالبوتاسيوم، ومن المعروف أهمية البوتاسيوم لصحة القلب والحفاظ على ضغط دم سليم. وكل كوب من المشمش المجفف الغير المطبوخ يحتوي ما يقارب 1511 ملجم بوتاسيوم، الوقاية من الانيميا (فقر الدم)، إذ يعتبر قمر الدين مصدرًا للحديد، وكل كوب من المشمش المجفف الغير مطبوخ يحتوي ما يقارب 3.5 ملجم حديد، تعزيز المناعة والوقاية من الالتهابات.

وقمر الدين المصنوع من المشمش المجفف مصدرًا لمضادات الاكسدة والكاروتينات التي تعزز مناعة الجسم، فهو مصدر عالٍ بمضادات الأكسدة القوية وخاصة فيتامين C  المهمين لمحاربة الجذور الحره وحماية الخلايا من التلف، باعتباره مصدر للسعرات الحرارية والطاقة  فقد يكون وجبة مثالية ضمن نظام غذائي خاص بمن يطمحون لزيادة وزنهم، ويحتوي على فيتامين A  والمعروف بفيتامين الجمال الذي يساعد على زيادة بشرتك جمالًا وإشراقا، ويكافح علامات الشيخوخة والتجاعيد، كما يدخل المشمش في علاج حب الشباب والتخلص منه.

عصير قمر الدين مع المشمش
عصير قمر الدين

عصير قمر الدين مع المكسرات

عصير قمر الدين مع المكسرات

عصير قمر الدين

عصير قمر الدين


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022