leftlogo

طريقة عمل فطائر الشوفان والزبيب

A A A
طريقة عمل فطائر الشوفان والزبيب
طريقة عمل فطائر الشوفان والزبيب
تُعد فطائر الشوفان والزبيب من أهم الوصفات الصحية المفيدة لمرضى السكر، فمن المتعارف عليه أن مريض السكر لا يتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، لذلك تفضل العديد من ربات البيوت إعداد تلك الأكلة الصحية في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية، لذا يُقدم Food Today طريقة عمل تلك الوصفة اللذيذة.

مدة التحضير: 20 دقيقة
تكفي: 12 شخص

مقادير طريقة عمل فطائر الشوفان بالزبيب


1 علبة فطيرة جاهزة.
100 جرام زيت جوز الهند.
2 ملعقة كبيرة شربات.

طريقة عمل فطائر الشوفان والزبيب


1- نحضر مقلاة على نار متوسطة ونضع فيها الزيت والشربات مع الحرص على عدم الغليان.
2- نحضر وعاء كبير الحجم ونخلط فيه كلًا من مزيج الزيت والشربات مع كيسين من مزيج الفطائر الجاهزة.
3- نشعل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركه يحمى جيدًا.
4- نضع الخليط في القوالب المخصصة لذلك، ثم ندخلهم الفرن المحمى مسبقًا.
5- نخرج القوالب من الفرن ونتركها تبرد قليلًا.
6- نقطع تلك الفطائر إلى قطع متوسطة الحجم.
7- تُقدم فطائر الشوفان والزبيب باردة بألف هنا.

فوائد الشوفان
1- فوائد الشوفان الصحية


يعمل الشوفان على مكافحة مرض السكر المزمن وعلاج ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى تعزيز وتقوية صحة القلب، بجانب التخلص من الوزن الزائد، حيث يحتوي الشوفان على كميات مهولة من الألياف التي تشعرنا بالشبع لفترات طويلة.

ولا تقف فوائد الشوفان عند ذلك الحد، بل يعمل أيضًا على العناية بالبشرة وتعزيز الجهاز المناعي للإنسان، كما أنه يخفض معدلات الكولسترول وبالتالي فهو يعمل على زيادة سرعة تدفق الدم والتخلص من أمراض القلب.


2- فوائد الشوفان للشعر


يحتوي الشوفان على الكثير من المعادن والمركبات التي تعمل على تحسين خصلات الشعر، ومنع تساقطه، حيث أن إضافته إلى وجباتنا الغذائية ينتج عنه تغذيه الشعر بشكل كبير وفعال.


3- فوائد الشوفان للبشرة


يُستخدم الشوفان كعلاج للعديد من الأمراض الجلدية، حيث يخلصنا من حب الشباب والتهاب الجلد وجدري الماء والطفح الجلدي، كما أنه يُعتبر مقشرًا للجلد الميت وغسولًا للبشرة الحساسة.


فوائد الزبيب الصحية 
1- يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية


يعزز الزبيب عملية الهضم، حيث يحتوي الزبيب على العديد من الألياف المفيدة لجسم الإنسان خاصةً الجهاز الهضمي، حيث يمنع الإمساك، علاوة على أن تناوله بشكل منتظم يسهل عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل سرطان القولون.


2- يحمي الإنسان من الإصابة بفقر الدم


يمنع الزبيب إصابة الإنسان بفقر الدم، حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من الحديد، الذي يلعب دوراً هاماً في الوقاية من فقر الدم "الانيميا"، علاوة على أنه يحتوي على النحاس والفيتامينات الأخرى الضرورية، لصنع خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين إلى باقي الأجزاء المختلفة من الجسم.


3- يحمي من الإصابة بأمراض القلب


يساهم الزبيب في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة والأوعية الدموية، حيث أن الزبيب يضم العديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم الذي يعمل على استرخاء الأوعية الدموية ويمنع أمراض القلب والسكتة الدماغية.

4- حماية الجسم من هشاشة العظام


يضم الزبيب العديد من المعادن الهامة لجسم الإنسان مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تلك المعادن تعمل على حماية الجسم من هشاشة العظام.

5- مذاقه حلو وطبيعي


يعتبر الزبيب مصدرًا هامًا للفركتوز الذي يعد نوع طبيعي من السكر الموجود في الفاكهة، ويمكن الاعتماد عليه كبديل للسكر البني، حيث أنه يتميز بمذاق حلو يشبه كريم الكراميل، علاوة على أنه لا يسبب مشاكل كبيرة مثلما يفعل السكر في أجسادنا.

00000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000
طريقة عمل فطائر الشوفان والزبيب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022