leftlogo

طريقة عمل فطيرة الجلاش للشيف نجلاء الشرشابي

A A A
جلاش 1
فطيرة الجلاش

تبهرنا الشيف نجلاء الشرباشي بوصفاتها الرائعة، ومنها طريقة عمل فطيرة الجلاش، وهي من الواجبات الخفيفة والسهلة التي يمكن تناولها كواجبة غداء متكاملة، وإليكم أسهل طريقة لعمل فطيرة الجلاش للشيف نجلاء الشرشابي

مدة التحضير :30 دقيقة

تكفي: 5 افراد

مقادير عمل فطيرة الجلاش للشيف نجلاء الشرشابي

لفة جلاش

جبنة رومي

سمنة

بسطرمة

بيض

زيتون حلقات

2/1كوب من البن

2/1 كوب من الزبادي

ملح

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

فلفل اسود

طريقة عمل فطيرة الجلاش للشيف نجلاء الشرشابي

1- نحضر طاسة ونضع بها ملعقين كبيرة من السمنة، ثم نتركها حتى تذوب.
2- نحضر وعاء ونضع به ملعقتين كبيرة من الزبادي، ونصف كوب من اللبن، وملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ثم نقلب جيدا ونضف السمن ونقلب مرة أخرى.
3- نحضر صينية وندهنها سمنة، ثم نضع نصف الجلاش بداخل الصينية والنصف الآخر بخارج الصينية، ثم ندهن النصف الذي بالداخل بالخليط ومن الجنب الاخر نضع جلاشه بنفس الطريقة ونلف الصينية بالجلاش بهذه الطريقة وعلى كل طبقة ندهنها بالخليط وبعد أن نلف الصينية به نضع طبقه أخرى بنفس الطريقة وهكذا حتى تضع كمية الجلاش بأكملها.
4- بعد أن نضع الجلاش نضف في النصف البيض ثم الجبنة ثم البسطرمة والز ثم نضع النصف الاخر من ورق الجلاش وندهن بين كل طبقة ومن الوجه بالخليط.
5- نحمي الفرن ثم نضع به الصينية علس درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة نحو 20دقيقة تقريبا حتى تنضج وتأخذ اللون الذهبي.

فوائد الزبادي

يعد الزبادي من الواجبات التي تحتوي علي العديد من الفوائد الصحية واليكم بعض من فوائدها:

1- يساعد في عملية الهضم

الزبادي من الواجبات سهله الهضم، وأيضا يوجود بها البكتيريا الجيدة أو ما يسمى بالبروبيوتيك الموجودة في بعض أنواع الزبادي التي لها دور في هضم الأطعمة الأخرى، وينصح أيضا الذي يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي بالمدومة على أكل الزبادي قليل الدسم.
2- يساعد في تقليل الوزن

الزبادي يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن بسرعة كبيرة، حيث أن البكتيريا الجيدة في اللبن الزبادي "بروبيوتيك" تساعد على تحسين عملية الأيض والهضم، وتعطي شعورا بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك، وجود كمية عالية من الكالسيوم في اللبن يحث الخلايا الدهنية على ضخ كمية أقل من الكورتيزول، ما يسهل عملية انقاص الوزن، وأيضا الأحماض الأمينية في الزبادي تساعد على حرق الدهون لانقاص الوزن.

106921-قطع-الجلاش
جلاش 2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022