leftlogo

طريقة عمل كب كيك بالعسل والكورن فليكس في 40 دقيقة

A A A
طريقة عمل كيك الميكرويف
طريقة عمل كب كيك بالعسل والكورن فليكس
كب كيك من الوصفات المحببة للجميع سواء الصغار أو الكبار، ولذلك نقدم لك طريقة جديدة لعمل كب كيك بالعسل والكورن فليكس بمكونات سهلة وفي وقت قصير لا يتجاوز ال 40 دقيقة، كما تعتبر وصفة مناسبة للأعياد والمناسبات الخاصة.

طريقة عمل كب كيك بالعسل والكورن فليكس

مدة التحضير: 30- 40 دقيقة.
تكفي: 5-7 أشخاص.
مقادير عمل كب كيك بالعسل والكورن فليكس
400 جرام من الدقيق الأبيض.
250 جرام من السكر.
نصف ملعقة صغيرة من الملح.
3 ملاعق صغيرة من البيكنج بودر.
370 مل من الحليب.
125 مل من الزيت النباتي.
نصف كوب من الزبد السائلة.
ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
ملعقة صغيرة من الفانيليا.
بيضتان.
3 أكواب من الكورن فليكس.
150 مل من العسل.

طريقة عمل كب كيك بالعسل والكورن فليكس

- نحضر الفرن على درجة حرارة دافئة تمهيدًا لدخول الوصفة الفرن، ثم نتركه جانبًا حتى نكمل باقي خطوات الوصفة.

لتحضير كورن فليكس العسل

- نضع الزبدة والسكر في وعاء كبير ونقلبهم جيدًا ثم ندخلهم الميكروويف لمدة دقيقة حتى تذوب الزبد وتتجانس المكونات مع بعضها.
- نضيف الكورن فليكس لمزيج الزبدة، ونقلبهم جيدًا.
- ننقل خليط الكورن فليكس لصينية مدهونة بقطعة من الزبد أو رشة دقيق، ثم ندخلهم الفرن لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة حتى تتحمر وتأخذ لونًا ذهبيًا.
- نخرج الخليط من الفرن، ثم نضيف نصف الكمية الموجودة على العسل ونضعهم في الخلاط لمدة 5 دقائق حتى يتحول الخليط إلى فتات تشبه الرمل.

لتحضير الكب كيك

- نضع البيكنج بودر والدقيق والملح وسكر الكاستر في وعاء كبير ونخلطهم باستخدام الخفاقة الكهربائية أو جهاز العجان مع مراعاة نخل الدقيق وإضافته تدريجيًا حتى لا يتكتل العجين.
- نضيف الزبد لخليط الدقيق، ونخلطهم لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى نتأكد من امتزاج المكونات جيدًا ونحصل على خليط يشبه الرمل الناعم.
- في وعاء أخر، نضع البيض والحليب والزبادي والزيت والفانيليا والعسل ونقلبهم جيدًا حتى يختفي لون بياض البيض تمامًا، ثم نضيف إليهم الكورن فليكس، ونتركهم لمدة 5 دقائق حتى نحصل على خليط متجانس.
- نضيف خليط البيض والزبادي لخليط الدقيق، ونمزجهم جيدًا لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى نحصل على عجين ناعمة الملمس ومتماسكة نسبيًا.
- نحضر أكواب الكب كيك، وندهنها بقطعة من الزبد السائلة أو رشة دقيق، ثم نضع فيها الخليط حتى نصف الكوب فقط، ثم نضيف النصف الأخر من الكوب بمزيج كورن فليكس بالعسل.
- ندخل قوالب الكب كيك الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة تتراوح ما بين 25-30 دقيقة حتى نتأكد من نضج الكيك تمامًا وتأخذ لونًا ذهبيًا.
- نخرج قوالب الكب كيك من الفرن بعد انتهاء الوقت المحدد، ونتركها لتبرد، وستصبح الوصفة بعد ذلك جاهزة للتقديم وبألف هنا وصحة.
كب كيك كورن فليكسسس555
طريقة عمل كب كيك بالعسل والكورن فليكس 
كب كيك 3333
كب كيك بالعسل والكورن فليكس
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022