leftlogo

طريقة عمل كرواسون بالزعتر للشيف نجلاء الشرشابي.. «على قد الإيد للانش بوكس»

A A A
طريقة عمل الكرواسون
طريقة عمل الكرواسون

كرواسون بالزعتر.. من الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن أن تُحضرها الأمهات في المنزل ووضعها في اللانش بوكس الخاص بأطفالها، لتناولها داخل المدرسة، ولذا نوضح طريقة عمل كرواسون بالزعتر للشيف نجلاء الشرشابي خطوة بخطوة.

طريقة عمل كرواسون بالزعتر للشيف نجلاء الشرشابي
وقت التحضير: 60 دقيقة
تكفي: 6 أشخاص

مقادير كرواسون بالزعتر للشيف نجلاء الشرشابي
3 أكواب دقيق
رشة ملح
¼ كوب زيت
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة خميرة فورية
بيضة
ملعقتان كبيرتان لبن بودرة
ملعقتان كبيرتان زبدة طرية
ملعقة كبيرة بيكنج بودر
فانيليا
ماء للعجين
للحشو
دقة زعتر
زيت زيتون

طريقة تحضير كرواسون بالزعتر


1- في إناء عميق، نقوم بوضع كل من «الدقيق والخميرة والملح والسكر واللبن البودرة والبيكنج بودر وبيضة والفانيليا والزيت والماء، ورشة ملح، وزبدة، ونقوم بعجن المكونات بالماء، ونضع عليها وربع كوب زيت أو سمنة لنحصل على عجينة ناعمة، ونتركها حتى تخمر.
2- نقوم بفرد العجينة بـ«النشابة»، ونُطعها مثلثات وندهنها بالزيت الزيتون أو الزيت العادي، ونضع عليها في الوجه رشة زعتر، وبعدها نقوم بلف مثلثات العجينة الواحدة في شكل كرواسون، من الجانب الأكبر حتى نصل إلى الجانب الأصغر.
3- ونتركها جانبًا حتى تخمر الكرواسون، ونقوم بدهنها بالبيضة والفانيليا ورشة زعتر، في الفرن حتى تمام النضج.

كيف ظهر الزعتر؟

الزعتر هو شجيرة صغيرة منخفضة النمو يتم زراعتها سنويًا، وهي من عائلة النعناع، وينجذب النحل إلى أزهارها، وقد اشتهر عسل الزعتر في صقلية منذ مئات السنين، ويمكن إرجاع أصول الزعتر إلى المجتمعات القديمة في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط، على الرغم من أنه يُزرع الآن ويُطهى في جميع أنحاء العالم، وبالإضافة إلى ذلك فإن للزعتر تاريخ طويل وأساطير أكثر تشابكت حول هذا العشب العطري، والتي نذكر بعض منها.

فوائد الزعتر

يحتوي الزعتر على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي تعزز الصحة؛ فهو غني بفيتامين C لدعم المناعة، والبوتاسيوم للخلايا السليمة، والماغنسيوم لنمو العظام وتجلط الدم، ويعتبر الزعتر مفيدًا أيضًا في علاج أمراض الجهاز التنفسي ويحفز الاستجابات المناعية والدورة الدموية.

croissant-sandwich-with-cream-cheese-salmon-and-a-2021-12-09-07-32-56-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022