leftlogo

طريقة عمل مشروب الزبادي بالخوخ للشيف الشربيني

A A A
طريقة عمل البسبوسة بالزبادي والمربى
وصفة لعمل مشروب الزبادي بالخوخ للشيف الشربيني



يعد الزبادي من أكثر أنواع منتجات الألبان التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسمن حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والذي له دور كبير في الحفاظ على صحة العظام والأسنانن كما يساعد تناول الزبادي على انتظام وحركة الامعاء حيث ويقضى على البكتيريا الضارة المتواجدة داخل المعدة، لذلك سيوضح لكم فريق Food Today، في السطور التالية، طريقة عمل مشروب الزبادي بالخوخ على طريقة الشيف الشربيني، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل مشروب الزبادي بالخوخ للشيف الشربيني
مدة التحضير: 5 دقائق 
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل مشروب الزبادي بالخوخ للشيف الشربيني


5 ثمرات خوخ منزوع البذر ومقطع.
كوب متوسط زبادي.
كوب حليب.
ملعقتان عسل أبيض.
ملعقة كبيرة سكر.
نصف كوب صغير كاجو.


طريقة عمل مشروب الزبادي بالخوخ للشيف الشربيني

1- يوضع في الخلاط الكهربائي الخوخ والحليب والزبادي ويخفق جيدًا.
2- يضاف العسل والكاجو والسكر ويخفق الخليط مرة ثانية حتى تتجانس جميع المكونات معا.
3- يسكب العصير في أكواب التقديم ويقدم.


نصائح تقديم مشروب الزبادي بالخوخ للشيف الشربيني

- يقدم العصير كنوع من المشروبات الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة.
- يمكن إضافة أي نوع الفواكه المفضلة لديكم في الوصفة.
- يمكن الاستغناء عن وضع السكر في الوصفة.

فوائد الزبادي الصحية 
1- يعزز ويقوي جهاز المناعة


أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين من الزبادي يوميًا لمدة ثلاثة أشهر لديهم قدرة عالية علة مواجهه البكتيريا الضارة، حيث يساعد الزبادي الجسم على امتصاص المواد المُغذية بشكل صحيح وفعال، مما يؤدي إلى تقوية الجهاز الهضمي والمناعي.

2- يساعد الزبادي على تخفيف الوزن

يساهم الزبادي بشكل كبير في فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتواجدة في جسم الإنسان، حيث يساعد الزبادي في تحسين عملية الأيض والهضم، مما يعطينا الشعور بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم.

3- يمنع ارتفاع ضغط الدم

يحمي الزبادي الإنسان من ارتفاع ضغط الدم الناتج عن تناول كميات كبيرة من الأملاح، حيث يساعد الزبادي على امتصاص وطرد الصوديوم من الجسم.

4- يمنع هشاشة العظام

يحتوي الزبادي على الكالسيوم وفيتامين D الذي يعمل على تقوية العظام وزيادة كثافتها.

 5- يجعل الشعر صحي ويمنع تساقطه

يحتوي الزبادي على الكثير من المعادن الهامة التي تعمل على منع تساقط الشعر، وتقليل القشرة المتواجدة فيه.

فوائد الصحية لتناول الخوخ

يعتبر الخوخ من الفاكهة المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويساعد في تحسين الهضم، وصحة القلب، تقوية المناعة، وتحسين أعراض الحساسية، وفي هذا التقرير نتعرف على فوائد الخوخ العديدة.

وتحتوي حبة الخوخ الواحدة فقط على 13% من فيتامين سي الذي تحتاجه كل يوم لجسمك، تساعد على التئام الجروح وتحافظ على قوة جهاز المناعة، بالإضافة إلى أنها تساعد على التخلص من "الجذور الحرة" -المواد الكيميائية- التي تحمي الخلايا من الإصابة بالسرطان.

الحفاظ على عملية الهضم بسلاسة

يمكن أن تمنحك حبة خوخ متوسطة الحجم ما يصل إلى 6٪ إلى 9٪ من الألياف التي يحتاجها جسمك كل يوم، يمكن أن تحميك الأطعمة الغنية بالألياف من المشاكل الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم، ويساعد في منع الإمساك.

فوائد الخوخ

لا يحتوي الخوخ على الدهون المشبعة أو الكوليسترول أو الصوديوم، وأكثر من 85٪ من الدراق عبارة عن ماء، بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطعمة الغنية بالألياف تملأ بشكل أكبر، عندما تأكلها يستغرق الأمر وقتًا أطول للشعور بالجوع مرة أخرى.

ويعتبر الخوخ من المضادات للأكسدة التي تعمل على العديد من الفوائد الهامة للجسم منها الحفاظ على صحة الجهاز المناعي ويساعد على توسيع الأوعية الدموية لمنع الدم من التجلط في الداخل، وتحتوي حبة خوخ صغيرة واحدة على 247 مللي جرامًا من البوتاسيوم، ويمكن أن تمنحك حبة خوخ متوسطة الحجم ما يصل إلى 285 مللي جرامًا من البوتاسيوم.

كوب زبادي بالفواكه

زبادي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022