leftlogo

طريقة عمل مكرونة بشاميل

A A A
طريقة عمل الكفتة
صورة أرشيفية
طريقة عمل مكرونة بشاميل.. تعتبر مكرونة بشاميل من الأكلات الشعبية التي يفضل تناولها المصريين بصفة مستمرة، ورغم ذلك تقع الكثير من السيدات في موقف مُحرج أحيانًاؤ يتمثل في عدم ضبط البشاميل، لذا نقدم لكم خلال السطور التالية طريقة عمل مكرونة بشاميل وطريقة عمل مكرونة بشاميل بالكبدة والقوانص، كل ما عليك هو توفير المكونات أو مقادير عمل مكرونة بشاميل وتنفيذها وفقا لهذه الخطوات والاستمتاع بالطعم اللذيذ.

طريقة عمل مكرونة بشاميل


وقت التحضير: 40 دقيقة 

تكفي: 5 أشخاص 

مقادير عمل مكرونة بشاميل


نصف كيلو مكرونة مسلوقة «يفضل مكونة أقلام»
3 أكواب لبن «لتر»
3 ملاعق كبيرة دقيق
3 ملاعق كبيرة زبدة
معلقة صغيرة بهارات دجاج 
ملعقة صغيرة ملح 
ملعقة صغيرة فلفل أسود

طريقة عمل مكرونة بشاميل


1- في مقلاة على نار، نضع الزبدة وبمجرد إذابتها، نضيف كل الدقيق، ومع التقليب الجيد لمدة 3 دقائق، وبعدها نضيف اللبن بالتدريج مع التحريك حتى يكون القوام كريمي متماسك، وبعدها نرفع الخليط من على النار.
2- نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركه حتى ننتهي من إعداد المكرونة.
3- في وعاء على نار متوسطة، نضع بها 3 أكواب ماء ونضع بها المكرونة ونتركها حتى تغلي الماء، وفور سلق المكرونة نقوم برفعها من النار، وبعدها ذلك تصفيتها جيدا من الماء.
4- في صينية أو طاجن الفرن، نفرد بها نصف كمية المكرونة الأقلام المسلوقة، وبعدها نضع عليها نصف كمية كريمة البشاميل وبعدها نصف المكرونة البشاميل، ونغطيها بباقي البشاميل، ويمكن أن نضع عليها شرائح من جبنة الموتزاريلا، وندخلها الفرن السابق تشغيله على درجة حرارة 180 درجة، ونتركها بداخله لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة.

ثانيًا: طريقة عمل مكرونة بشاميل بالكبدة والقوانص

وقت التحضير: 40 دقيقة

تكفي: 4 أشخاص

مقادير عمل مكرونة بشاميل بالكبدة والقوانص

نصف كيلو مكرونة مسلوقة «يفضل مكونة أقلام»
نصف كيلو كبد وقوانص 
3 أكواب لبن «لتر»
3 ملاعق كبيرة دقيق
3 ملاعق كبيرة زبدة
معلقة صغيرة بهارات دجاج 
ملعقة صغيرة ملح 
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة بقسماط
جبنة موزاريلا

طريقة تحضير مكرونة بشاميل بالكبدة والقوانص


1- في المقلاة على نار متوسطة، نضع بها 3 ملاعق زبدة، وبعدها نضيف حلقات البصل، وعليمهما الكبدة والقوانص مع التقليب الجيد، وبعدها نضع عليها نصف كوب ماء ونتركها حتى تجف الماء أو اختفاء الزبدة من الكبدة.
2- في وعاء أخر على نار متوسطة، نضع اللبن والدقيق مع التقليب بشكل جيد، ونضيف ملعقة كبيرة زبدة مع التحريك الجيد حتى يكون الخليط كريمي.
3- في صينية أو طاجن الفرن، نقوم برش قاع الطاجن بملعقة بقسماط وبعده خليط البشاميل، ونضيف نصف كمية المكرونة، وأعلاها كل كمية الكبدة والقوانص، وبعدها نضيف باقي المكرونة، ويمكن أن نضع الجبنة الموتزاريلا على الوجه، وندخلها الفرن المعد على درجة حرارة 180 وذلك لمدة نصف ساعة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022