leftlogo

محتار تاكلها مع إيه؟

علشان ماتحتارش.. 6 أطباق جانبية هتكمل الوجبات الرئيسية فى العزومات

A A A
الاستمتاع بوجبة العشاء
الاستمتاع بوجبة العشاء
في عزائم الأكل الكبيرة نرى دومًا حرص المعزومين على اختيار الأطباق الرئيسية المختلفة التي يتوقون لها في اليوم الموعود، وفي النهاية يجد صاحب الدعوة نفسه في حيرة؛ ماذا يحضر من أطباق جانبية لهذه الوليمة المنتظرة؟ ـ لا عليك من الحيرة؛ فيرشح "Food Today" لكم 6 وصفات لأطباق جانبية مختلفة وجديدة ستفاجئ بها المدعوين على طاولتك، ونرشد إلى ماذا تقدم من الأكلات.

1- الأرز الأسباني:

الأرز الأسباني

نبدأ مع أولى الأطباق الجانبية التي سنرشحها، وهو الأرز الأسباني، وهو طبق جانبي سهل وسريع الصنع لا يأخذ خطوات كثيرة، ويحمل نكهة قوية وتمزج بين العديد من المذاقات التي سيعشقها محبو الطعام المبهر والتوابل، وهي مناسبة جدًا للتقديم مع السمك والمأكولات البحرية أو الدجاج المقلي، ويمكنكم أن تجدوا وصفة لطريقة عمل الأرز الأسباني.

2- لسان العصفور بالبارميزان والريحان:

لسان العصفور بالبارميزان والريحان
لسان العصفور من أشهر عناصر أي عزومة مصرية، ولكننا اليوم سنقدمه لك في إطار خارج عالم الشوربة؛ فقط جرب في العزومة القادمة أن تحضر لسان العصفور بالبارميزان والريحان، والتي تصلح جدًا للتقديم كطبق جانبي متميز مع الدجاج المشوي، ويمكنك أن تجد وصفة لطريقة عمل لسان العصفور بالبارميزان والريحان.

3- قرنبيط البحر المتوسط:

قرنبيط البحر المتوسط
لعل القرنبيط ليس الطعام الذي يمكن وصفه بأنه له شعبية عريضة أو المفضل للعديد من الناس، ولكن اليوم نأتي لك بوصفة ستصالحك على وردة القرنبيط المظلومة، وهي سلطة قرنبيط البحر المتوسط التي ستصدمك من نتيجة مذاقها النهائية، وخفة قوامها التي ستشجعك على تناول الكثير منها، وهي الطبق الجانبي المثالي لوجبات الأرز والخضار أو المعجنات، ويمكنكم أن تجدوا وصفة لطريقة عمل قرنبيط البحر المتوسط.

4- سلطة الطماطم الشيري:
سلطة الطماطم الشيري
لا تؤكل السلطة دون الطماطم؛ وبرغم غرابة الجملة فإن هذه الجوهرة الحمراء هي المكون الرئيسي في السلطة الخضراء، وأما عن الطماطم الشيري؛ فهي معشوقة الجميع التي يعشقون تناولها واحدة تلو الأخرى دون توقف لدجر الإدمان، ولهذا السبب قررنا أن نقترح عليكم إعداد سلطة الطماطم الشيري ككنز من كنوز الأطباق الجانبية، وهو الذي تتضاعف متعة تناوله خلال شهور فصل الصيف مع كافة الأطباق الرئيسية، ويمكنكم أن تجدوا وصفة لطريقة عمل سلطة الطماطم الشيري.

5- الجزر في الفرن:
الجزر في الفرن
وفي اقتراحنا التالي سنقدم لك أبسط فكرة لطبق جانبي، ولكنها مع ذلك وصفة عبقرية تصنع طبقًا جانبيًا ممتازًا تستمتع بتناوله من وصفة غير متكلفة على الإطلاق، وهي الجزر في الفرن، وهو الذي ننصح بتحضيره وتناوله مع وصفات الدجاج المختلفة، ولتحضيره يمكنكم أن تجدوا وصفة طريقة عمل الجزر في الفرن. 

6- البصل والتفاح المقلي:
البصل والتفاح المقلي
وفي اقتراحنا الأخير سنقدم لك أحد الأطباق الجانبية غير الاعتيادية والغريب وصفها، إلا أنها الأمثل لحفلات الباربيكيو الشبابية التي لا تستغنى عن اختيار الصلصات والأطباق الجانبية قبل البدء في مراسم الشوي، وللبحث المستمر عن أشياء جديدة ومغامرات تذوق شيقة يوفر فريق Food Today طريقة عمل طبق البصل والتفاح المقلي الذي لن تتخيله إلا حين تتذوقه مع اللحم المشوي، وإن كنت تقرأ المقال قبيل ميعاد الحفل اليوم، فيمكنك أن تجد الوصفة.. طريقة عمل البصل والتفاح المقلي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022