leftlogo

طريقة عمل بسكويت الشاى على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

A A A
البسكويت من مطبخ الشيف فاطمة ابو حاتي
البسكويت من مطبخ الشيف فاطمة ابو حاتي

يعتبر البسكويت من أنواع الحلويات المخبوزة الخفيفة والهشة والذى يمكن تقديمه فى العديد من المناسبات والأعياد كما يتميز بسهولة وتوافر مكوناته وسرعة تحضيره وتختلف طرق إعداده تبعا للمكونات التى يتم إعداده بها.
ويعد البسكويت من أنواع السناك اللذيذ والشهى وقد يمكن تناوله مع كوبا من الحليب الدافئ أو الشاى كوجبة إفطار أو عشاء خفيفة كما يمكن وضعه للأطفال فى حافظة الطعام الخاصة بهم لتناوله فى المدرسة أثناء اليوم الدراسى كسناك خفيف ومفيد بعيداً عن شراء الحلوى من الخارج.
كما يوجد هناك البسكويت المحشو أو المغطى أو المحلى بالنكهات المختلفة واليوم سنقدم طريقة عمل بسكويت الشاى بالشيكولاتة فى المنزل بمكونات متوفرة  كما أنه سهل التحضير ولايحتاج لوقت حتى ينضج ونقدمه  على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى.

زمن التحضير: 50 دقيقة
تكفي: 7 أفراد

مقادير بسكويت الشاى بالشيكولاتة بطريقة الشيف فاطمة أبو حاتي


طريقة عمل البسكويت اللذيذ
بيضة
نصف كوب زيت
نصف كوب سكـر
كوب ونصف دقيق
ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقة كبيرة زبد ذائب
ملعقة كبيرة عسل أبيض
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ملعقة كبيرة كريم باستـرى
ملعقتين كبيرتين شيكولاتة فارماسيل


طريقة عمل بسكويت الشاى بالشيكولاتة للشيف فاطمة أبو حاتي


طريقة عمل البسكويت الشهي فاطمة أبو حاتي

تحضير خليط المكونات الجافة

- يوضع كوب ونصف من الدقيق فى إناء عميق ويضاف له ملعقة كبيرة من الكريم باسترى أو بودر الكاسترد حسب المتوفر.
- يضاف ملعقة صغيرة من الباكينج بودر وتخلط المكونات مع بعضها حتى تمتزج ثم تنخل المكونات الجافة مع بعضها لضمان عدم وجود أى تكتلات بالدقيق وتترك المكونات جانباً لتحضير الخليط السائل.


إعداد وتحضير الخليط السائل

- يوضع ملعقة كبيرة من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة فى إناء عميق مع نصف كوب لكلاً من السكر البودر والزيت ويقلب السكر مع الزبد والزيت باستخدام مضرب كهربائى أو العجان الكهربائى أو بمضرب يدوى حسب المتوفر.
- يقلب حتى يصبح الخليط ذا قوام كريمى ثم تضاف بيضة مع ملعقة صغيرة من الفانيليا إلى خليط السكر وتخلط المكونات باستخدام المضرب الكهربائى أو حسب المتاح لمدة خمس دقائق.
- وضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وتخفق بالمضرب الكهربائى لمدة خمس دقائق.
- وضع  المكونات الجافة لخليط الدقيق على خليط المكونات السائلة لخليط البيض وتقلب المكونات مع بعضها حتى تمتزج تمامًا.
- العجين يصبح لينًا ثم يوضع ملعقتين كبيرتين من الشيكولاتة الفارماسيل وتقلب باستخدام اليد حتى تمتزج الشيكولاتة مع باقى العجين ثم تغطى العجين ووضعها فى الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى يرتاح ويصبح العجين متماسك.
- بعد مرور نصف ساعة يخرج العجين من الثلاجة ويشكل العجين وذلك باحضار كيسين من أكياس المطبخ البلاستيكية ويفتح ويدهن بقليل من الزيت.
- توضع العجين وتفرد بين الكيسين باستخدام الضغط عليها جيدًا باليد أو عن طريق النشابة ثم يرفع الكيس الموجود بالأعلى.
- تحضر قطاعة البسكويت حسب الشكل المفضل ويقطع ويشكل قطع البسكويت.

خبز قطع البسكويت بالفرن

- وضع قطع البسكويت فى إناء خاص لدخول الفرن مبطن بورقة زبد مع ترك مسافات بين القطعة والأخرى حتى لا يلتصق ببعضه ويوضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة على الرف الأوسط ويترك البسكويت حتى ينضج ويأخذ لونًا مميزًا.
- بعد  نضج البسكويت يخرج من الفرن ويترك حتى يهدأ ثم ينقل من إناء الخبز إلى طبق التقديم أو يحفظ بعلبة محكمة الغلق ويقدم كسناك شهى ولذيذ.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022