leftlogo

3 مطاعم مناسبة لفطار «الأكيلة وبس».. «الصواني تسد جوع أي حد»

A A A
happy-friends-eating-at-dining-table-on-porch-2022-03-09-02-32-20-utc
Les amis

وجبات الإفطار في رمضان متنوعة بين الوجبات والأطباق الرئيسية والـ"أوبن بوفيه"، لكن ماذا عن الصواني؟، والمناسبة للمّة مع الأصدقاء والعائلة لتجربة إفطار رمضاني مختلف ومميز، وإذا كنتم مجموعة أصدقاء أو عيلة أكيلة، فإن Food Today يُرشح لكم 3 مطاعم، تقدم صواني اللمة والعيلة، والتي يُمكنها أن تكفي "الشلة" بأكملها لتستمتعوا سويًا بوقت لطيف.

منيو الفطار في Shrimp House

رمضان شهر الكرم ولذلك يُقدم Shrimp House "صينية رمضان كريم" التي تتكون من ربع كيلو من الجمبري بترفلاي، الفيليه المقلي، الكاليماري المقلي، الجندوفلي، خلطة وكابوريا فريش مع نصف كيلو أرز صيادية، وبالتأكيد السلطات أهم شيء مع أكلة السمك خصوصًا في رمضان، ولذلك يُقدم لك المطعم سلطة خضراء وطحينة وصوص صيادية أحمر وصوص زبدة وليمون بالشبت.


أما في صينية "مدفع رمضان" المليئة بالجمبري والكاليماري والجندوفلي والفيليه المقلي والكابوريا، فستحصل على نصف كيلو من كل من؛ الجمبري، الفيليه، الكاليماري، الجندوفلي، مع كيلو أرز صيادية والسلطات، بجانب طاجن ملوخية بالجمبري يخطف قلبك قبل معدتك، وتضم صينية "لمة رمضان"، كيلو جمبري، الكاليماري، الفيلية المقلي، الجندوفلي خلطة، الكابوريا الفريش، 2 كيلو أرز صيادية، و2 طاجن ملوخية بالجمبري.

فطار الشلة في الحضرة.. أجواء شارع المعز في مدينة نصر

يمكنك أن تعيش أجواء شارع المعز في مدينة نصر من خلال مطعم الحضرة، والذي يقام على مساحة واسعة تناسب الأعداد الكبيرة، ويُقدم صواني إفطار تكفي حتى 6 أفراد، ومتاح لديه خدمة توصيل، حيث يُقدم صنية "السعد" التي تكفي 4 أفراد وتتكون من بطاطس محمرة و12 قطعة من الشيش والكفتة و6 قطع ممبار، مع أرز و2 طاجن ملوخية وشوربة وسلطة وعصير لكل فرد.

 

أما وجبة "العزوة" فتتضمن؛ 12 قطعة شيش، 12 كفتة، 12 سجق، 12 قطعة فراخ مشوي، 6 ممبار، مع الأرز والملوخية والعصير وأطباق الشوربة والسلطة، وبالنسبة لوجبات الـ6 أفراد فهي تتكون من 24 قطعة كفتة، 24 سجق، 24 شيش، 12 قطعة فراخ مشوية، مع باقي الأطباق الجانبية، أما "صينية العائلة" فهى تتكون من 6 حمام، 6 ريش ضاني، 12 قطعة كباب، 12 كفتة، 12 سجق، 12 شيش طاووق، مع باقي الأطباق الجانبية والعصائر الرمضانية.

صواني Les amis

الصواني في Les amis تكفي على الأقل 4 أشخاص من الأكيلة إلى أكثر من ذلك، أصغر صينية لديهم تتكون من 2 حمام وفرخة محمرة ونصف كيلو كفتة ومحشي ورق عنب، بجانب ممبار و2 شوربة ملوخية و2 سلطة بلدي مع أرز بسمتي وعيش.


أما الصينية الثانية فتتضمن فخدة بتلو 3 كيلو، مع سمبوسك جبنة ولحم و4 شوربة لسان عصفور و2 سلطة وأرز بسمتي وعيش، صينية الأكيلة تضم 4 قطع ريش مع نصف كيلو موزة بتلو ونصف كيلو شيش طاووق بجانب نصف كيلو سجق بدبس الرمان و2 شوربة ملوخية و2 سلطة بلدي وأرز بسمتي وعيش.

FB_IMG_1650219859006مطعم الحضرة 

FB_IMG_1650219811396منيو Shrimp House

FB_IMG_1650133007795صواني Les amis

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022