leftlogo

أجواء العيد في «غزال الريم» كأنك سافرت دهب.. «عيش الأجازة بشكل مختلف»

A A A
two-beautiful-women-friends-drinking-while-looking-2022-01-12-00-26-19-utc
امرأة تتناول الطعام في المطعم

نقدم لك في إجازة عيد الفطر؛ تذكرة سفر إلى جنوب سيناء وبشكل خاص في سهرة ليالي الجبل البدوية بمدينة دهب، ولكنك ستعيش هذه الأجواء وأنت في قلب القاهرة، حيث تتوافر في قرية "غزال الريم" بالتجمع الخامس، ويمكنك أن تستمتع بالأجواء البدوية من الخيم والمفارش الملونة في مكان رملي ومنظر الجبال، مع الطعام البدوي الشهي الذي يُطهي في باطن الأرض بطريقة الشواء البدوية المميزة.

وجبات قرية غزال الريم

تتنوع الوجبات المُقدمة في مطعم "غزال الريم" لتشمل المشاوي والمندي وكل ما تفضله من الأكلات البدوية، فيمكنك الاستمتاع بثمن ربطة مندي، مع نصف كيلو كفتة مشوية وفرخة مشوية أو مندي على حسب اختيارك، لتُقدم جميع هذه الأكلات الشهية مع الأرز البسمتي بسعر 850 جنيه.

 

أما الوجبة الثانية فهي نسخة أكبر من الأولى، لتحتوي على ربع ربطة مندي ونصف كيلو كفتة، وتقدم مع دجاج مشوي أوزي مندي، نصف كيلو شيش طاووق وأرز بسمتي بسعر 1400 جنيه، أما للعائلة فعليك طلب نصف ربطة مندي، كيلو كفتة و2 دجاج مشوي على الفحم بطريقة مميزة مع أرز بسمتي بسعر 2250 جنيه.

لعشاق المشاوي

الكباب والكفتة والفراخ المشوية من الأكلات المُفضلة لأغلب المصريين وعشاق المشاوي، وفي قرية "غزال الريم"، يتم تقديم كل ذلك في وجبة واحدة، فيمكنك الاستمتاع بالوجبة المثالية التي تناسب المجموعات الكبيرة، والمكونة من كيلو ونصف كباب وكيلو ونصف كفتة مشوية مع كيلو ريش، وكيلو شيش دجاج مشوي أو مندي، و4 حمام محشي وأرز بسمتي بسعر 2150 جنيه.

حاجات مش هتلاقيها غير في "غزال الريم"

إن كنت لا تجد المذاق البدوي الأصيل في المطاعم الأخرى بالقاهرة، فذلك بسبب عدم إعداد الطعام بالطريقة الصحيحة، ولكن في قرية "غزال الريم" الطعام يتم إعداده بالطريقة البدوية الأصيلة، عن طريق أفران مندي تحت الأرض لطهي اللحمة والفراخ، والتي تسوي الطعام في 3 ساعات، لتخرج اللحمة جوسي وطرية تذوب في الفم مثل الزبدة.

 

كما تتميز طريقة التسوية في "غزال الريم" ذلك بالاعتماد على البخار، ولذلك فإن درجة التسوية ورائحة الطعام لا تُقاوم فور خروجها من الفرن، بالإضافة إلى الخبز أيضًا، الذي يتم إعداده بالطريقة البدوية على الصاج، ليصبح رغيف العيش الفراشيح المعروف في سيناء.
العنوان: بداخل محمية الغابة المتحجرة، أمام الجامعة الألمانية بالقاهر، التجمع الخامس.

غزال الريم2قرية غزال الريم

غزال الريم4مشاوي قرية غزال الريم

غزال الريمالأجواء في قرية غزال الريم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022