leftlogo

أفضل سناكس صحي للأطفال في المدرسة بديل الوجبات المصنعة

A A A
سناكس
سناكس
الأطفال هم أغلى شيء في الحياة وصحة طفلك هي سبب سعادتك، لكن يعاني البعض من إدخال الخضروات والعناصر الغذائية الصحية في نظام الأطفال، إلا أن وقت الوجبات الخفيفة يعتبر فرصة رائعة لإدخال هذه الفيتامينات الطبيعية، ومع ذلك فإن العديد من الوجبات الخفيفة المعبأة للأطفال في المدرسة تكون غير صحية وغالبًا ما تكون مليئة بالدقيق المكرر والسكريات المضافة والمكونات الاصطناعية، يمكنك استبدالها وملء بطن طفلك بالأطعمة الكاملة، التي توفر الطاقة والتغذية، فيما يلي قائمة بالوجبات الخفيفة الملائمة للأطفال الصحية واللذيذة ليستمتعوا بها في المدرسة أو في المنزل ـ كما ذكرها موقع "Healthline".

الفشار
 كوب من الفشار

على الرغم من أن بعض الأشخاص تعتبر الفشار طعامًا سريعًا، لكنه في الحقيقة من الحبوب الكاملة المغذية طالما أنك لا تغرق الفشار في طبقة غير صحية مثل الكراميل أو الشوكولاتة، فيمكن أن يكون الفشار وجبة خفيفة صحية للأطفال، فعليك وضع الفشار الخاص بك في مقلاه ويُرش بالقليل من الزبدة وبعض جبن البارميزان المبشور.

الكرفس مع زبدة الفول السوداني والزبيب
يعتبر الكرفس مع زبدة الفول السوداني والزبيب طريقة ممتعة لجعل طفلك يأكل الخضروات، عن طريق تقطيع ساق من الكرفس إلى ثلاث أو أربع قطع، وتوزيع زبدة الفول السوداني داخل الكرفس ثم يُوضع القليل من الزبيب فوق زبدة الفول السوداني، فإن هذه الأطعمة الثلاثة مجتمعة توفر توازنًا جيدًا من الكربوهيدرات والبروتين والدهون، فقط عليك التأكد من شراء زبدة الفول السوداني بدون إضافة السكر أو الزيوت النباتية.

المكسرات
مكسرات متنوعة

المكسرات غنية بالدهون الصحية إلى جانب الألياف ومضادات الأكسدة، فإن الدهون الغذائية مهمة لدعم نمو الأطفال، إلا أن قد اعتاد الأطباء على التوصية بحجب المكسرات عن الأطفال بسبب خطر حدوث تفاعل تحسسي، ولكن تشير الدراسات الحديثة إلى أن إدخال المكسرات في سن مبكر للأطفال يقلل من هذا الخطر، ومع ذلك يمكن أن تشكل المكسرات خطر الاختناق، لذا تأكد من أن طفلك قادر على التعامل مع الملمس قبل تقديم المكسرات كوجبة خفيفة.

شرائح الكمثرى مع جبن الريكوتا
الكمثرى حلوى لذيذة ويسهل على الطفل تناولها عندما يتم تقطيعها إلى شرائح، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف والعناصر النباتية المفيدة، يمكن تقديمها إلى طفلك عن طريق توزيع جبن الريكوتا على كل شريحة من الكمثرى لإضافة مصدر لذيذ للبروتين والكالسيوم إلى وجبة طفلك الخفيفة.

الجبن القريش
 قطعة من الجبن
الجبن القريش هو جبن طازج ودسم وطري بما يكفي حتى للأطفال الرضع لتناوله، كما أنه غني بالبروتين ويعد مصدر جيد للسيلينيوم وفيتامين ب 12 والكالسيوم، فإن فيتامين ب 12 هام جدًا للنمو السليم وتطور الدماغ عند الأطفال، يمكنك تقديم الجبن القريش بمفردهها وتغطيته بالفاكهة الطازجة أو المجففة، أو استخدام الجبن على شريحة من الخبز المُحمص المصنوع من القمح الكامل.

قطعة جبن
يتكون الجبن في الغالب من البروتين والدهون وهو مصدر جيد للكالسيوم، فتشير الدراسات إلى أن تناول الجبن ومنتجات الألبان الأخرى يرتبط بتحسين جودة النظام الغذائي بشكل عام، بالإضافة إلى أن منتجات الألبان كاملة الدسم تساهم بشكل كبير في تلبية احتياجات الطفل الغذائية من الكالسيوم والمجنيسيوم والفيتامينات A وD.
يوفر الجبن للأطفال بروتين عالي الجودة وهو أمر ضروري للنمو السليم، ويساعدهم البروتين أيضًا على الشعور بالشبع بين الوجبات إن كان طفلك يعاني من الوزن الزائد، علاوة على ذلك تشير بعض الدراسات إلى أن الأطفال الذين يتناولون الجبن هم أقل عرضة للإصابة بتسوس الأسنان.

عصير الفاكهة
 سموزي الفراولة والموز

يعتبر عصير الفاكهة طريقة جيدة لتعبئة الكثير من العناصر الغذائية في وجبة خفيفة صغيرة، ويمكنك أيضًا إضافة بعض الخضروات إلى العصير، فمع حلاوة الفاكهة قد لا يدرك طفلك حتى أنه يحتوي عليها،لكن عليك استخدام مكونات طازجة كاملة وتجنب عصير الفاكهة الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر.
هناك مجموعات لا حصر لها يمكنك تجربتها، ولكن إليك وصفة واحدة لتبدأ بها:
يكفي: 4 أشخاص.
2 كوب 60 جرامًا من السبانخ الطازجة.
2 كوب 300 جرام من التوت المجمد.
1 كوب 240 مل من الزبادي العادي.
1 كوب 240 مل من الحليب كامل الدسم أو حليب اللوز.
1 ملعقة كبيرة من العسل.
عليك فقط إضافة جميع المكونات إلى الخلاط وخلطها حتى تصبح ناعمة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022