leftlogo

طرق تقليل الكربوهيدرات للمحافظة على وزنك

A A A
pasta-pizza
باستا وبيتزا

للاعتماد على وجبات قليلة السعرات الحرارية ومنخفضة الكربوهيدرات فوائد صحية تمتد إلى أبعد ما من الجسم المثالي ومحيط الخصر الصغير؛ لأن تناول الطعام  منخفض الكربوهيدرات يمكنه تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وأمراض القلب، وخفض ضغط الدم، ولكن من حين لآخر ـ نحتاج إلى قطعة بيتزا أو طبق مكرونة بالجبن أو حتى قطعة برجر، ولكن لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق للاستمتاع بالأطباق المفضلة لديك والحلويات على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

 

وصرح الدكتور Dr. Kellyann Petrucci، أخصائي تغذية المشاهير، بطرق يمكنك اتباعها لتلبية رغبتك الشديدة في تناول الطعام، ولكن بنسبة كربوهيدرات أقل بحسب ما رود في موقع "Eat This Not That"، نعرضها لكم في السطور التالية.


1- اللاتيه


استخدام الألبان الخالية من اللاكتوز "حليب اللوز أو جوز الهند"


إذا كان أفضل جزء في يومك هو أوله لأنك تستيقظ على كوب لاتيه ولكنك تحاول خفض الكربوهيدرات أو إنقاص الوزن، فلا تقلق لايزال بإمكانك الاستمتاع بمشروبك الدافئ المفضل عن طريق إجراء بعض الاستبدالات، عليك الابتعاد عن السكر ومبيضات القهوة، إذا كان اللاتيه بالنسبة لك هو السكر والمبيضات، يمكنك استخدام الألبان الخالية من اللاكتوز "حليب اللوز أو جوز الهند"، وإذا كنت تفضل السكر في مشروباتك يقترح دكتور Kellyan، أن تضيف أعواد القرفة.


2- البيتزا


مصدر من العناصر الغذائية مثل فيتامين C 


هناك طريقة رائعة لخفض محتوى الكربوهيدرات في البيتزا هو استبدال عجينة البيتزا المصنوعة من الخبز باستخدام قاعدة مختلفة ومغذية وبديل أكثر شيوعًا هو "القرنبيط"، فيمكنك شراءه مجمدًا أو صنعه بنفسك، ويعتبر خيارًا رائعًا، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الكربوهيدرات فيه، فهو مصدر لعناصر الغذائية مثل فيتامين C وفيتامين K، وحمض الفوليك والألياف.


3- شرائح الشيبسي


 شرائح الشيبس قليلة الكربوهيدرات


يمكنك جعل شرائح الشيبسي الخاصة بك بنسبة قليلة من الكربوهيدرات عن طريق استخدام القلاية الهوائية أو تناول رقائق التورتيلا بدلًا من الشيبس، وإذا كنت تفضل أن تغمس التورتيلا بصوص يمكنك إضافة صوص الأفوكادو لأنه يساعدك في الحفاظ على وزن صحي.


4- إسباجتي بكرات اللحم


استبدال حشو فتات الخبز " البقسماط" بالأعشاب الطازجة

كوب من الإسباجتي يساوي 43 جرامًا من الكربوهيدرات، ويعد البديل المثالي منخفض الكربوهيدرات في هذه الحالة هي مكرونة الشوفان، فبدلًا من أن تحصل على  قنبلة كربوهيدرات ستحصل على أطنان من فيتامين C وفيتامين B6 وبيتاكاروتين والألياف، وإذا كنت تود شراء الصلصة من المحلات التجارية عليك الابتعاد عن الصلصة المحملة بكميات كبيرة من السكر، وتأكد من اختيار صلصة منخفضة الكربوهيدرات، أما بالنسبة لكرات اللحم، يمكنك استبدال حشو فتات الخبز "البقسماط" بالأعشاب الطازجة وبعض الجبن البارميزان المبشور.


5- سوشي

30 جرامًا من الكربوهيدرات في لفة السوشي


هل تساءلت في أي وقت مضى لماذا أرز السوشي لزج جدًا؟، والإجابة أن الأرز غني بنسبة سكر كبيرة، لاسيما المزيد من الكربوهيدرات؛ فهناك 30 جرامًا من الكربوهيدرات في لفة السوشي واحد فقط، لذلك البديل هنا أن تستمتع بلفائف السوشي أن تضيف الأفوكادو والسلمون والتونة مع الأرز النباتي "البسمتي".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022