leftlogo

نورهان بدر.. خسرت 20 كيلو من وزنها بسبب الصيام المتقطع

A A A
دايت
دايت

ينصح الأطباء بالأنظمة المثالية، التي تناسب حالة الشخص الذي أمامه، وتعددت الأنظمة الصحية الغذائية، لكن لا أحد يمكنه القول إن كافة الأنظمة الغذائية تصلح لجميع الأشخاص، فبعض هذه الأنظمة قد تؤدي الغرض منها في نقصان الوزن وتنظيم الصحة وبعضها قد يأتي بنتيجة عكسية.


نورهان بدر، قصة شابة مصرية اتبعت أحد الأنظمة الغذائية الصحية، والتي جعلتها تخسر حوالي 20 كيلو من وزنها، نورهان شاركت قصتها مع "Food Today"، والروتين الغذائي الذي اتبعته.

بداية القصة

نورهان بدر قبل وبعد دايت الصيام المتقطع

ليست كأي بداية فالتنمر بأصحاب الوزن الزائد يسبب حساسية ومشاكل عديدة لهم قد تؤثر على حالتهم النفسية وتجعلهم عرضة للاكتئاب، نورهان كانت أحدهم، وتقول: "كنت بسمع كلام كتير يضايقني عن وزني رغم أني مكنتش باكل وجبة كبيرة أو بكمل وجبتي أصلًا بس الانتقادات والتنمر فكانوا بيضايقوني جدًا".


تسببت آخر المرات التي تعرضت فيها للتنمر على يد طفل صغير وأهله في أن تتخذ القرار أن تخسر من وزنها، فبدأت في الاشتراك في الجيم وبالطبع كان هناك طبيبة متخصصة في التغذية ساعدتها كثيرًا ونصحتها بالصيام المتقطع.

رحلة قصيرة

بدأت نورهان الانتظام مع دايت الصيام المتقطع، والذي ساعدها كثيرًا على التحكم في وجباتها، كان ذلك بعد إجرائها للعديد من التحاليل والفحوصات طلبتها منها طبيبة التغذية، والتي صممت نظامًا غذائيًا لها مع بعض الفيتامينات التي كانت تنقصها.


وبعد أشهر قليلة وجدت نورهان النتيجة المرضية، فقد خسرت من وزنها حوالي 20 كيلو دهون وزادت من الكتلة العضلية في جسدها بحوالي 3 كيلو ولاتزال ترغب في إنزال 10 كيلو أخرى.

أكلات مسموحة

النظام الغذائي المسموح به

وشاركتنا نورهان النظام الغذائي والأكلات التي نصحتها بها الطبيبة، حيث نصحتها بتناول 16 كوب من الماء يوميا وكوب من كل من الشاي الأخضر والقرفة بشكل يومي وأن تتناول ثمرة من البطاطا الحلوة قبل ذهابها إلى التمرين. 

وتتضمن وجبة الإفطار لأحد الأيام (حبة بطاطس مسلوقة+ 2 بيضة مسلوقة+ ملعقة زيت زيتون+ كوب زبادي) وتتضمن وجبة الاسناكس أو الوجبة التي بين الإفطار والغداء (4 ملاعق صغيرة من الشوفان+ 30 جرام من المكسرات+ ¾ كوب من اللبن) أما وجبة الغداء فتتضمن (5 ملاعق من الأرز+ 200 جرام من الدجاج المشوي+ كوب من السلطة الخضراء المضاف إليها البقدونس+ ملعقة من زيت الزيتون) أما وجبة العشاء فتتضمن (100 جرام من الجبن القريش+ كوب من السلطة الخضراء).


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022