leftlogo

إزاي تبقي سعيدة؟.. نصائح لتغيري حياتك إلى الأفضل بنمط حياة صحي

A A A
امرأة تشعر بالسعادة (2)
امرأة تشعر بالسعادة
على الرغم من اختلاف مفهوم السعادة من شخص إلى آخر، إلا أن يظل وجودها والشعور بها من أهم الأشياء في الحياة على الإطلاق، وفي شهر المرأة سعادتك تهم فريق "Food Today"، الذي يقدم إليكِ بعض النصائح البسيطة لتغير حياتك إلى نمط صحي أكثر وتُضيف إليك الشعور بالسعادة والرضا والثقة بالنفس.

التمرين
 امرأة تمارس الرياضة


التمرين ليس فقط لبناء جسم قوي أو بناء العضلات، فإن التمرين المنتظم يمكن أن يساعد في تقليل التوتر ومشاعر القلق وأعراض الاكتئاب مع تعزيز الثقة بالنفس والشعور بالسعادة، كما أنه ليس مطلوب منك التدريب بشكل شاق، إنما يكفي فقط التدريب لتحريك النشاط البدني، والذي بالتأكيد يمكن أن يحدث فرقًا، فالحيلة للاستمرارية تكمن في عدم المبالغة، فإن ألقيت بنفسك فجأة في روتين شاق، فربما ينتهي بك الأمر بالإحباط.
يمكنك الاشتراك في فصل اليوجا أو التجول حول المبنى كل ليلة بعد العشاء، ابدأ يومك بممارسة تمارين التمدد لمدة 5 دقائق في الصباح، أو يمكنك القيام بأي أنشطة أو تمرينات ممتعة قد استمتعت بها من قبل.

النوم بشكل كافٍ ومنتظم
 امرأة تشعر بالنعاس


بغض النظر عن مدى توجيه المجتمع الحديث لنا نحو قلة النوم، فنحن نعلم أن النوم الكافي أمر في غاية الأهمية، فيحتاج معظم البالغين إلى حوالي 7 أو 8 ساعات من النوم كل ليلة، ويمكنك النوم أيضًا أكثر من ذلك في أوقات منتصف النهار إذا أخبرك جسمك بالحاجة إلى الراحة بعد يوم شاق.
يمكنك القيام ببعض الخطوات لبناء روتين نوم أفضل، من خلال كتابة عدد ساعات النوم التي تحصل عليها كل ليلة ومدى شعورك بالراحة لتحديد الوقت والمعاد المناسب للنوم بالنسبة إليك، كما يفيد الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع.
عليك أيضًا الاسترخاء قبل ساعات النوم من خلال ممارسة اليوجا أو شرب مشروب مهدئ للأعصاب من الينسون، مع الحفاظ على جو عام هادئ في الغرفة.

اختيارات غذائية
 امرأة تتسوق وهي سعيدة


أن اختيارات الطعام لها تأثير كبير على صحتك البدنية العامة، لكن بعض الأطعمة يمكن أن تؤثر أيضًا على حالتك الذهنية، فإن تناول الكربوهيدرات يفرز مادة "السيروتونين" وهو هرمون المسئول عن الشعور بالرضا، فعليك تقليل تناول الكربوهيدرات البسيطة (الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والنشا)، لأن هذه الزيادة في الطاقة قصيرة وسوف تنهار.
بينما تحتوي اللحوم والدواجن والبقوليات ومنتجات الألبان على البروتين، الذي يفرز مادة "الدوبامين" و"النورادرينالين" مما يعزز الطاقة والتركيز، فيمكنك أن تبدأ باختيار طعام أفضل كل يوم، فيمكنك استبدال معجنات الإفطار الحلوة بالزبادي اليوناني والفاكهة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022