leftlogo

علشان ماتبوظش الدايت.. 6 بدائل للأكل الصحي فى المطاعم الإيطالية

A A A
اكل ايطالي
الطعام الإيطالي المتنوع
رغم أن التراث الثقافي لإيطاليا يعتمد على تقديم الأطعمة الصحية، الا أن أغلب المطاعم الإيطالية تقدم بدلاً من ذلك أطباقًا كبيرة تحتوى الكثير من الكربوهيدرات مثل المكرونة المطهية والتي تغرق في الزبدة والجبن وصلصات الكريمة، وشرائح ضخمة من البيتزا مع طبقة سميكة من جبن الموتزاريلا، ولكن هناك طرقًا للاستمتاع بالمأكولات الإيطالية المفضلة لديك لكن مع الحفاظ على الدايت الخاص بك.

تجنب هذه الأطعمة
 بيتزا إيطالية بالريحان

 
العقبة الأولى هي سلة الخبز التي تُقدم قبل الطعام، حتى إذا كنت لا تخطط لتناوله فإن وضعه على الطاولة أمامك ببساطة قد يكون إغراءً لا يقاوم، والعقبة الثانية هي طبق المكرونة المُفضل لديك، فأن بعض المطاعم الإيطالية تُعامل المكرونة على إنها كبق تقديمي قبل الوجبة الرئيسية، لكن عليك الابتعاد عن هذا المُصطلح وطلب المكرونة كطبق رئيسي.

الخيارات الصحية في المنيو الإيطالي:


ابدأ بشوربة خفيفة مثل Fagioli أو Minestrone
 شوربة Minestrone الإيطالية


عليك تجنب أنواع الشوربة التي تحتوي على الكريمة وتتجه إلى استخدام الشوربة المصنوعة من المرق ومليئة بالفاصولياء والخضروات، فيقول ديكارلو إن وعاء صغير من هذه الشوربات سوف يسد جوعك بسرعة.

Caesar salad أمثل طريقة لبدء وجبتك


تعتبر الأنشوجة المستخدمة في تتبيل السلطة هي إحدى أفضل مصادر دهون أوميجا 3 الصحية، بالإضافة إلى أن المطاعم الإيطالية تضع شرائح أنشوجة كاملة على السلطة، وهذا بجانب أنه يمكنك طلب الصلصة خارج السلطة واستخدام القليل منها فقط عند تتبيل السلطة للحد من السعرات الحرارية.

اختر صلصات المكرونة الحمراء مثل المارينارا وصلصات الخضروات
 المكرونة الإيطالية بالصلصة الحمراء


تعد الصلصة الحمراء أفضل من الكريمة البيضاء أو الصلصات التي تحتوي على الزبدة، وإن لم تكن متأكدًا من المكونات، فلا يضر أن تسأل الويتر الخاص بك، فالعديد من المطاعم تحتوي على أقسام أو رموز في القائمة لتحديد اختيارات أخف.

ابحث عن أطباق piccata أو cacciatore أو marsala


أطباق piccata وcacciatore وmarsala عادة ما تكون غنية بالبروتين وقليلة الدهون والسعرات الحرارية، مثل طبق اللازانيا التقليدية أو الباذنجان بالبارميزان.

اختر المأكولات البحرية المطهية في زيت الزيتون


ابتعد عن الكالاماري المقلي أو اللحم البقري، فأن أي شيء مقلي بالبقسماط سيكون أسواء لصحتك.

اطلب الفاكهة كحلوى


إن إنهاء الوجبة بطبق فاكهة خفيف أفضل وأكثر صحة من التشيز كيك أو الآيس كريم الذي تقدمه العديد من المطاعم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022