leftlogo

أكل النباتيين

إزاي تعمل سفرة كاملة للـVegan food لو عازم "نباتيين"؟

A A A
سفرة للنباتيين
سفرة كاملة للنباتيين

إذا كنت نباتيًا أو لديك عزومة وستُقدم الأكل لمجموعة من النباتيين عليك مُراعاة ما يُقدم على السفرة حتى تكون السُفرة مناسبة ولا يشعرون بالضيق، خاصة أن الأكلات النباتية التي يُمكن تحضيرها سهلة للغاية وقد تكون أقل تكلفة ووقت من أطباق اللحوم والفراخ.

هُناك أطباق نباتية كثيرة يُمكن تحضيرها على "السفرة النباتية"، أغلبها تُقدم بالفعل على السفرة المصرية العادية جدًا لكن لا نأخذ في الحُسبان أن كل هذا الطعام، هو نباتي بالفعل!

 


سلطة خضروات بالحمص والبرغل

الكُشري، الأرز، المكرونة، المحشي، الخُضار المطبوخ بكل أنواعه بدون استخدام لحوم أو فراخ في تحضيره، السلطة الخضراء، سلطة الطحينة، سلطة الحمص وبابا غنوج والباذنجان، شوربة الخضار، شوربة العدس، كل هذه الأكلات ربّما نأكل منها يوميًا أي أنها ليست بالجديدة على المطبخ المصري وهي كلها نباتية وتُناسب الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي النباتي.


سلطة

لكن أيضًا التجديد مطلوب كما يُقال، والأطباق النباتية الجديدة والمُختلفة التي يُمكن تقديمها على السفرة، تخلق روحًا جديدة بعيدًا عن الأطباق التقليدية، خاصة وإذا كنت ترغب في تقديم أكلات "مخصوصة" وليس أي طعام مُتاح.

إليك أكلات نباتية عديدة تُناسبك على السفرة يُقدمها لكم "Food Today"


1- مكرونة بالمشروم

Mushroom Pasta

يُمكنك تحضيرها بسهولة تبدأ بإعداد المكرونة وتسوية المشروم، ويُفضل إعدادها بالوايت صوص باستخدام كريمة نباتية مثل كريمة الكاجو، أو شراء كريمة طبخ نباتية.


2- فاصوليا خضراء بالليمون والثوم

فاصوليا

من الوجبات النباتية الخفيفة والشهيّة جدًا، وطريقة تحضيرها سهلة لأنها لا تحتاج لوقت أو خطوات صعبة، ومذاق الليمون والثوم يُعطيها طعم مختلف ومُميز.


3- لازنيا نباتي

vegan lassagne

يُمكن استبدال قطع الفراخ الموجودة في اللازنيا بالمشروم، أو بقطع الفراخ أو اللحم النباتية، وتحضيرها بشكل طبيعي جدًا، طعمها رائع وطبق نباتي مُميز على السفرة.


4- السلطة الروسية

Russian salad

وهي مُكونة من مجموعة من الخضروات ويُمكن إضافة المايونيز النباتي لها، أو كريمة الكاجو كما ذكرنا من قبل، تتكون من البطاطس والبسلة والفاصوليا وكُرات الجزر، تستطيع اضافة ما تُريد من خضروات كالخيار والفلفل والبقدونس والنعناع لها كما تحب.


5- السبانخ بالكريمة مع الأرز

طبق أرز بالسبانخ والكريمة

طريقة جديدة ومُختلفة للسبانخ، يُمكن طبخها في كريمة الكاجو أو كريمة جوز الهند وتقديمها مع الأرز البسمتي، وإضافة البُهارات التي تراها مُناسبة من الزعتر، الملح، الفلفل، الكاري، والشطة، يُمكن تحضيرها مع الارز الأبيض أو البسمتي أو المكرونة.


6- بطاطس في الفرن

بطاطس في الفرن

ولها أكثر من طريقة تحضير، يُمكن تقديمها مكعبات مشوية في الفرن، أو صينية بطاطس مُحضرة في الفرن، أو بعد سلق البطاطس يُمكنك وضعها في الفرن وتتبيلها بالتوابل التي ترغب فيها.


7- التوفو المطبوخ 

توفو مع المكرونة

يُمكنك طبخ التوفو بكل سهولة على النار مع الزيت أو زبدة نباتية، التوفو من أشهر الأكلات النباتية الشهيّة التي يُمكنك تحضيرها بسهولة وطعمه رائع ومُناسب جدًا للنباتيين لأنه أكلة نباتية بالفعل.

يُمكنك تحضير البروكلي بنفس الطريقة أيضًا، وإضافة الفلفل الملون والبصل مع الخضراوات التي تراها مُناسبة، مع أوراق النعناع كي تُعطي رائحة ومذاق طيب للطبق.


8- شوربة البنجر

شوربة البنجر

البنجر يُمكن تحضيره كسلطة، أو مخلل، ويُمكن أيضًا الاستفادة منه وتحضير شوربة البنجر التي يُمكنك تحضيرها بسهولة وتقديمها كطبق جانبي مُختلف على السفرة، مع إضافة الخضراوات التي ترغب في إضافتها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022