leftlogo

إزاي نبطل نجوع ونبوظ الدايت؟ 5 حلول من مطبخك تساعدك على "سد الشهية"

A A A
اطعمة لسد الشهية
أطعمة لسد الشهية

يعد الطعام ضروريًا للحياة ولكن الإفراط في تناوله يمكن أن يعيق أشياء كثيرة في الحياة، ولكن على دراية بهذا الشيء لابد أن نوازن بين لعبة التغذية والشهية، فالأكل الصحيح مهم لكن ليس الإكثار من الطعام، هناك فرق شاسع بين هذين الأمرين ـ ومع ذلك فإن بعض الناس لديهم شهية متزايدة تجعلهم يأكلون دون داع، إذا كنت أيضًا واحدًا منهم فيمكن أن تكون تلك السطور مفيدة لك.

 

لاشك أن زيادة الشهية تؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة والكوليسترول وارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومن أجل الحفاظ على أفضل صحة فلابد من التحكم في الشهية، ولنتعرف على مثبطات شهية طبيعية من خلال السطور التالية ـ وفقا لموقع onlymyhealth.

1- شرب الماء:

الماء سر الحياة

شرب الماء من أكثر الأشياء التي تساعد في حل الكثير من المشاكل، منها رفع معدل الحرق ويساعد على ترطيب البشرة، ومن أهم الفوائد لأشخاص الذين يعانون من شراهة في تناول الطعام، وهو تقليل من الإحساس بالجوع، فقبل كل وجبة عليكم شرب كوب من الماء، تأكل أقل وتشرب أكثر مما سيقلل من الشهية بمرور الوقت.

2- البيض في وجبة الإفطار:

البيض الغني بالبروتين

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالبروتين أيضًا إلى إبعاد آلام الجوع، أفضل طريقة للقيام بذلك هي تناول البيض في وجبة الإفطار، إذا كنت نباتيًا، فيجب أن تتناول البقوليات وفول الصويا، والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، يضمن تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين أن تكون معدتك ممتلئة ولا تشعر بالجوع.

3- اللوز:

اللوز الغني بالفيتامينات

عند الشعور بالجوع، يمكنكم تناول حبات من اللوز وهذا سيجعلكم تشعر بجوع أقل على الفوراللوز، لاسيما غناه بفيتامين "هـ" ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم، تناوله عند الرغبة في تناول الطعام سيمنع الإفراط في تناول الطعام، لا تفرط في تناول هذه الأطعمة ولكن يكفي كوب صغير من اللوز يوميًا.

4- بذور الكتان:

إضافة بذور الكتان إلى السلطات

تعد بذور الكتان مليئة بالألياف القابلة للذوبان والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تساعدك على قمع شهيتك، يجب عليك إضافة بذور الكتان إلى سلطاتك وتناولها مرة واحدة على الأقل في اليوم، تقدم بذور الكتان عددًا لا يحصى من الفوائد الصحية التي تشمل أيضًا التحكم في الشهية، ستعمل هذه البذور الصغيرة على تغذية جسمك لساعات أطول.

5- ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة

تمامًا مثل شرب الماء قبل الأكل، فإن ممارسة الرياضة مفيدة أيضًا لكبح الشهية، بعد التمرين الجيد، يميل جسمك إلى الشعور بالتعب الذي يرسل إشارة إلى عقلك مما يجعلك تشعر بجوع أقل، أخيرًا، قلل من الإجهاد، الإجهاد له تأثير مباشر على جوعك، يجب أن تتجنب الإجهاد غير الضروري، آمل أن تساعد هذه النصائح في كبح الشهية والمساعدة في إدارة الوزن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022