leftlogo

ارجع بالزمن وجرب الكلاسيكي في أقدم مطاعم الإسكندرية والقاهرة

A A A
طاسات جبنة في المطاعم
تناول الطعام

في كل مدينة ستجد بها مطاعم قديمة تزداد شهرتها عبر الزمن، والتي من خلالها يمكنك الرجوع إلى عصر الزمن الجميل فور دخولك، والاستمتاع بالأجواء الهادئة الممزوجة بالنوستالجيا والرقي، ومهما كان مكانك يمكنك خوض هذه التجربة، فريق "Food Today" يقدم لك أقدم مطاعم مصر، بمطعمين في الإسكندرية ومطعمين بالقاهرة.

Délices في الإسكندرية


من العلامات الشهيرة بالإسكندرية أيضًا هو مقهى ومطعم "ديليس" الذي تم إكتشافه عام 1907، ثم تأسس رسميًا وبدء مشواره في عام 1922 بهدف تقديم أشهى الأطباق، ليشهتر ديليس بالمخبوزات والقهوة بالنكهات المختلفة، منها القهوة التركي، والنوتيلا باللبن، اسبرسو، لاتيه، كابتشينو، موكا وقهوة أمريكي، لتختار ما تُفضله مع الكرواسون أو السينابون رول والمخبوزات الأخرى المتميزة من هناك.

Chez Gabi في الإسكندرية


يعد مطعم Chez Gabi من أقدم الأماكن في الإسكندرية، وافتتح عام 1946 وكان مملوكًا لعائلة يونانية تُقيم في الإسكندرية، حتى جاء "جابي" وزوجته الإسكندرانية، فرنسية الأصل، واشتروا المطعم عام 1979، وقدموا منيو إيطالي وسموه “Ritrovo” وتحول مع الزمن إلى Chez Gabi، ليقدم المطعم أكلات إيطالية متنوعة، مثل باستا "بينى ريتروفو" بالمأكولات البحرية التي تحتوي على الجمبري والسبيط مع الزبدة والثوم، والسباجيتي بأنواع الجبن المختلفة، أو يمكنك تجربة طبق "ريزوتو بالزعفران"، أو تجربة الأطباق الرئيسة مثل " Pesce Gratinato" بالسمك المشوي وصوص البشاميل.

البيتزا الإيطالي في Chez Gabi لا يمكن أن تفوتك، لتحتوي القائمة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاختيارات النباتية واللحم على حد سواء، وسميت قوائم الطعام على أسماء أفراد عائلة جابي وأصدقائه، فهناك بيتزا "سوهيلينو" بالباذنجان والفلفل الأحمر والموتزاريلا، وبيتزا "روكسي" بالدجاج والزعتر والبصل، وبيتزا "جابي" بسجق الطازج واللحم البقري المشوي.

ريش كافيه في القاهرة


"ريش كافيه" هو مقهى ومطعم يقع قرب ميدان طلعت حرب تم تأسيسه عام 1908 على أنقاض قصر محمد علي بالقاهرة، الذي كان يعتبر من أكبر تجمعات للمثقفين والسياسيين في المنطقة العربية، وقد تم بناء هذا المقهى على يد شخص ألماني إلا أنه باعه في بداية الحرب العالمية الأولى إلى "هنري بير" الفرنسي الذي أعطى له اسم "ريش" ليتشابه بهذا الاسم مع أشهر مقاهي باريس، وبعد انتهاء الحرب العالمية الأولى اشتراه تاجر يوناني مشهور من صاحبه الفرنسي، حتى وصل بعد ذلك إلى مالكه المصري "ملاك ميخائيل" سنة 1960.

ويقدم المطعم أكلات متنوعة مناسبة للإفطار والغداء، بجانب المشوبات المتنوعة، فإن ذهبت في الصباح يمكنك الاستمتاع بإفطار ريش من الكرواسون مع اللاتيه أو العصير، أو أطباق الأومليت والسلطات، أما للغداء فيقدم المطعم ستيك اللحم المشوي، الفراخ المشوية، ارانب محمرة، وسمان مشوي لمحبي اللحوم بأنواعها، بجانب أطباق غربية متنوعة من الروز بيف بصلصة المادير، والبيكاتا بالمشروم.

Andrea في القاهرة


 في واحد من أفضل وأقدم المطاعم في مصر، يمكنك الاستمتاع بوقتك مع عائلتك في مطعم "أندريا" بالتجمع الخامس ومصر الجديدة، الذي بدأ منذ عام 1958، وأهم ما يميز المطعم هي الأجواء الهادئة التي ستكون مناسبة لتجمع عائلي، يتميز مطعم "أندريا" بتقديم الدجاج المشوي والشيش طاووق بتتبيلة المطعم الخاصة وطريقة الشواء التي جعلته يتميز بين المطاعم الأخرى كل هذه السنين.

لتستمتع بتناول الطعام في منيو يحتوي على أكثر من 100 صنف يقدمها مطعم "أندريا" لرواده لذلك لا تندهش من عدد صفحات المنيو التي تتنوع بين المشويات والمقبلات ووجبات الإفطار والمشروبات وركن خاص بالحلويات.

 

وتعتبر المشويات من الأطباق الشهية لدى "أندريا" وأفضلهم الدجاج المشوي بالزعتر والسمان المشوي بجانب الأرز بالخلطة المميز وأيضا ورق العنب بخلطته الرهيبة والممبار الحار.
Délices Délices بالإسكندرية
Chez Gaby
 Chez Gaby بالإسكندرية
ريش كافيه ريش كافيه
 مطعم اندريا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022