leftlogo

الحل «مش هيخطر على بالك».. «الدبابة البشرية» أنجوس باربيري خسر 150 كيلو من وزنه في عام!

A A A
أسمن رجل في العالم
تمارين لخسارة الوزن

في عام 1965، قرر أنجوس باربيري رجل يبلغ من العمر 27 عامًا في اسكتلندا إنقاص بعض الوزن، في ذلك الوقت، وكان وزنه 206 كيلو جرامات، وتحت إشراف الأطباء بدأ الصيام وعاش لأكثر من عام بدون طعام، محققًا رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا.

رحلته لإنقاص الوزن عبر الصيام

 ملابس أنجوس باربيري قبل إنقاص وزنه

 

وكان أنجوس باربيري، رجلاً سمينًا مصممًا على إنقاص الوزن، حضر إلى المستشفى وطلب من الأطباء مراقبته، وبدأ رحلته في فقدان الوزن بصيام قصير الأمد فقط؛ ولكن بعدما لاحظ أنه  بصحة جيدة، قرر متابعة الصيام، رغم مطالبة الأطباء بألا يزيد مدة الصيام عن 40 يومًا؛ وإلا  سيعتبر الأمر خطيرًا.


وأثناء الصيام، كان باربيري يعيش في المنزل ويذهب إلى المستشفى لإجراء فحوصات متكررة، وكان يستهلك الفيتامينات والمكملات والسوائل غير المحتوية على سعرات حرارية فقط.

نظام غذائي يحتوى على المكملات الغذائية

 

صورة لأنجوس باربيري


تناول باربيري مكملات غذائية تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والخميرة كان يشرب السوائل غير ذات سعرات حرارية، بما في ذلك الماء الفوار والقهوة والشاي.

وأشار تقرير الأطباء عن الحالة إلى وجود العديد من الأمثلة الموثقة جيدًا لأشخاص يموتون أثناء محاولتهم تجويع أنفسهم لإنقاص الوزن، على سبيل المثال ، توفي شخصان من قصور في القلب، وتوفي أحدهم من انسداد الأمعاء الدقيقة، اثنان "فترة إعادة التغذية" بعد انتهاء الصيام، ولذلك راقب الأطباء صحة باربيري باختبارات دم منتظمة، لكن بدا أنه بقي بصحة جيدة.

وفي وقت ما أثناء الصيام، وجد الأطباء أن باربيري يعاني من انخفاض في مستويات السكر في الدم، لكنه لم تظهر عليه أي أعراض وشعر بتحسن، وكان باربيري قادرًا على البقاء لمدة عام بدون طعام لأن جسم الإنسان قد تطور ليعيش على دهون الجسم عندما يكون الطعام نادرًا.


الصيام الطويل

 أنجوس باربيري أثناء نظامه الغذائي

عند الصيام لأكثر من يومين أو ثلاثة أيام، يبدأ الجسم في الحصول على معظم طاقته من تكسير الدهون الموجودة في الجسم، وكذلك بعضًا من تكسير العضلات، وفي النهاية، يحصل الجسم على كل طاقته من دهون الجسم التى يكسرها ويحولها إلى جلوكوز وكيتونات يمكن للجسم تحويلها للوقود، وهناك أيضًا بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي لا يستطيع جسمك إنتاجها، ولهذا تم إعطاء باربيري مكملات غذائية.

فقد 150 كيلو من الوزن

  أنجوس باربيري بعد خسارة وزنه



استمر الصيام 382 يومًا، وخسر باربيري ما يقارب 150 كيلو جرام من وزنه، أدى ذلك إلى وصوله إلى وزنه المثالي البالغ 80 كيلو جرام، وخلال السنوات الخمس التى تلت إنقاص وزنه، استعاد باربيري حوالي 7 كيلو جرام، وقال باربيري في نهاية صيامه: "بصرف النظر عن شعوري بالضعف، إلا أنني لا أشعر بأي آثار سيئة، كما أنني نسيت مذاق الطعام، وتذكر الرجل الذي فقد وزنه مذاق الطعام بعد تناوله وجبته الأولى بعد كسر الصيام، وكانت عبارة عن بيضة مسلوقة، وشريحة من الخبز بالزبدة، وكوب من القهوة، وكان مستمع للغاية بطعمها.  


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022