leftlogo

تاكل من النوبة ولا في شارع المعز؟.. عيش التجربة في «بلو بالم» و«الحضرة»

A A A
blue palm2
ورقة لحمة

 إذا كنت تبحث عن تجربة مختلفة للخروج والأكل، يمكنك أن تجرب "بلو بالم"، وهي قرية نوبية على أرض القاهرة، تجعلك تشعر كأنك قطعت أميالا وسافرت لأقصى الجنوب حيث أسوان وبلاد النوبة للوصول إليها، وكل هذا نتيجة ديكورات المكان ورائحة الأكل وحتى ملابس العاملين فكلها من النوبة، أما مطعم "الحضرة"، فله أجواء خاصة ومميزة مرتبطة بشارع المعز والحسين، خاصة مع القعدة العربي والأكل الشرقي، ولتتعرف على ترشيحات Food Today من منيو الحضرة وبلو بالم، واستمتع بأجواء مختلفة في القاهرة.

 

نفسك في فطار نوبي؟

"بلو بالم" مكان مختلف ورائع يتسم بالألوان الزاهية القريبة من ألوان بلاد النوبة مع ديكورات وطاولات تحمل الميزة الحضارية مع الأجواء النوبية، حيث يُمكنك الاستمتاع بأجواء مختلفة في "بلو بالم" مع عائلتك أو أصدقائك بفطار شرقي مُختلف من الفول والطعمية المُقدمين بطريقة مُختلفة مع البيض أو البطاطس.

 

ويمكنك تجربة الفطير النوبي الأصيل المشلتت والمُجهز بالسمن البلدي مع العسل، ولا يخلو الفطار من براد الشاي الرائع، وللأطفال هُناك Kids area للاستمتاع بأوقاتهم مع اللعب والأكل، بجانب عُروض خاصة تُقدم لهم لكي يشعُر أولادك بالفرحة والاستمتاع داخل المكان.


الغدا في "بلو بالم" حاجة تانية

الغدا النوبي مختلف في المكان، ويُمكنك الطلب بين المشاوي والمحاشي والطواجن المصرية الأصيلة التُحفة التي تُقدم بحُب مع أطباق جانبية من السلطات التي تُقدم مع الخبز البلدي المخبُوز لديهم خصّيصًا، وإذا كنت من مُحبي ورقة اللحم، فلا تُفوت تجربتها في "بلو بالم" لأنها مُختلفة ومُميزة عن أي مكان آخر، ستستمع بتجربتها كثيرًا.

تاكل إيه من الحضرة؟

مطعم "الحضرة" يُشعرك كأنك في منطقة المعز والحسين، بأجواء كلاسيكية تخرج من عبق هذه المنطقة الحضارية، وهو موجود في مدينة نصر وفيه من أجواء شارع المعز الكثير، ويقدم المطعم مجموعة من الوجبات المصرية الأصيلة منها فراخ شيش مشوية، يُمكن أن تطلبها مع طاجن تورلي أو ملوخية مع أرز بالشعرية وطبق من الشوربة المُفضلة لك، ويُمكن أيضًا أن تطلب مشويات أخرى مثل الكباب، والسجق المشوي، والشيش طاووق، والكفتة.


وتعتبر الطواجن من الطلبات المميزة في "الحضرة"، ومنها طاجن خضار باللحمة مع بطاطس أو تورلي أو بامية، وأرز بالشعرية والشوربة والسلطة، وممكن طاجن عكاوي، وكذلك طاجن اللحمة بالبصل أكثر من رائع في الحضرة ويُقدم مع طاجن ملوخية أو تورلي، وإن كنت من محبي الحمام المحمر فيُمكنك الاستمتاع بوجبة حمام رائعة من الحضرة على سفرتك، وتستمتع بطعم الحمام مع طاجن التورلي أو الملوخية. 

صواني العيلة واللمة في الحضرة

إذا كنت تبحث عن صواني ووجبات تكفي لعدد كبير من عائلتك أو أصدقائك، ففي الحضرة ستجد صواني تكفي حتى 6 أفراد، منها صنية "السعد" التي تكفي 4 أفراد وتتكون من بطاطس محمرة و12 قطعة من الشيش والكفتة و6 قطع ممبار، مع أرز و2 طاجن ملوخية، وأطباق شوربة وسلطة.

hadra
صواني الحضرة



hadra3
مطعم الحضرة


blue palm
Blue Palm

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022