leftlogo

تعالج الربو والتهابات الحلق.. ما لا تعرفه عن فائد "الحبة السوداء"

A A A
flour-of-kalingi-in-spoon-with-flower-on-old-board-2021-08-28-00-33-53-utc
فوائد حبة البركة

حبة البركة، أو الحبة السوداء كما يطلق عليها البعض، هي من النباتات التي يتم استخدامها منذ مئات السنين في علاج العديد من الأمراض، الربو والحد من انتشار السرطانات، والتهابات الحلق، يوفر لكم فريق "Food Today" في التقرير التالي 6 استخدامات لحبة البركة. 

الحبة السوداء


1- مقاومة السرطان:

أثبتت الدراسات مؤخرًا، أن تناول حبة البركة يعمل على الحد من الإصابة بالسرطان ويعمل كوقاية كيمائية، والحد من تكاثر الخلال السرطانية باجسم.

 

2- عسر الهضم:

علاج حالات عسر الهضم

يمكنكم تناول ملعقة من حبة البركة مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل في ماء ساخن، فهي على تساعد على تحفيز على عملية الهضم، وإزالة الغازات، والانتفاخات المتواجدة في المعدة، والتقليل من الإسهال وعسر الحيض.


3- التهابات الحلق:

التهابات الحلق

تساعد حبة البركة في الحد من أعراض التهابات الحلق، لما تتضمنه من مركبات ومواد تحد من ظهور البكتيريا والفيروسات التي تسبب آلامه.



4- إنقاص الوزن:

محاولات إنقاص الوزن

يسعى الكثير منا يوميًا في عملية إنقاص الوزن، فيمكنكم تناول حبة البركة مع مشروب إضافة كالليمون أو الزنجبيل، أو وضعها ضمن مكونات الأطعمة، فهي تساعد على سد الشهية، وجاء ذلك من خلال تأثيرها على خفض مستويات السكر في الدم، ولكن يجب تناولها استشارة الطبيب.


5- الروماتويد:

ظهرت دراسة في عام 2016، تشير لفوائد حبة البركة في علاج الروماتويد، حيث أثبتت من خلال تناول 43 امرأة مصابة بالمرض، كبسولات من زيت البركة، ووصلت في نهاية الدراسة أن تناولها عملت على تخفيف من آلامه.


6- الربو:

في عام 2017 نُشر بحث يفيد بأن الأشخاص المصابين بالربو أعطوا عددًا من الكبسولات من زيت حبة البركة، فجاءت النتيجة بأنها نجحت في السيطرة على أعراض الربو.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022