leftlogo

خروجة تاني يوم العيد في الشيخ زايد مع صحابك.. هتاكل لبناني وهندي أو سي فود

A A A
happy-friends-eating-at-dining-table-on-porch-2022-03-09-02-32-20-utc
تناول الطعام

على الرغم من أن الشوارع في العيد ميزاتها إنها فاضية، إلا أن البعض يُحب الخروج بجانب مكان سكنهم، وإن كنت من سكان الشيخ زايد فريق "Food Today" يقدم لك بعض المطاعم المختلفة التي تقدم أكلات من بلاد مختلفة لتستمتع بالأكل الهندي أو اللبناني مع أصدقائك، بالإضافة إلى مطعم متخصص في السي فود.

هندي من Maharaja


استطاع مطعم "مهراجا" الهندي أن يثبت جدارته في مصر على مر السنين وحقق شهرة واسعة وانتشرت فروعه في جميع أنحاء الجمهورية إلى أن وصلت لـ 15 فرعًا، ليقدم منيو ملئ بالأصناف الهندية الشهية والغريبة، مثل "مورج مكني بتر تشيكن" الطبق الهندي الأشهر ويتكون من دجاج مع صلصة الطماطم والكريمة والزبدة.


 ومن بين أشهى أطباق الدجاج الأخرى يمكنك تناول "شاهي مورج" الذي يتكون من فخذ دجاج مع صلصة الكاجو والكريمة والبهارات، أم طبق "لامب كورما" فهو من أكثر أصناف اللحوم مبيعًا، ويتكون من قطع لحم مطبوخة بصلصة البصل والزبادي والبهارات، وكذلك "سبانخ غوشت" المكونة من سبانخ مع لحم مطبوخة بالبهارات الخاصة وتُحضر على نار خفيفة.


سي فود من Pomodoro

السي فود في مطعم بومودورو اختراع يُقدم بأشكال متنوعة، ومن أشهر أطباق المطعم هي باستا سي فوود ميكس، المكونة من مكرونة مع الكابوريا والجندوفلي والكاليماري، مع الجمبري، بالإضافة إلى الباستا بالريد صوص، أو المكرونة بالجمبري المُقرمش والطري من الداخل.


 ويُمكنك اختيار أحد الإضافات له مثل الكابوريا، ولكي تتناول هذه الأكلة فأنت بحاجة إلى ارتداء "الجلوفز"، كما يمكنك أن تطلب طاجن السي فوود بالكابوريا، والجمبري، والسُبيط، مع جبن الموتزاريلا على الوجه، بجانب طاجن صياديّة الرائع بالبصل، وشرائح الفلفل الملون والصلصة الشهيّة، وأما عن العروض فيُمكنك بـ 200 جنيه فقط طلب كيلو ميكس سي فود مع باستا باختيار الصوص الي تحبه، أو الاستمتاع بطبق جمبري مشوي مع باستا لذيذة.

لبناني من Jamila


تتنوع الأطباق الرئيسية اللبنانية في مطعم "جميلة" لتناسب الجميع، فيمكنك الاستمتاع بالمشويات اللبنانية من فراخ مسحب، كباب فراخ، والكباب السلكيم، وهو قطع من كباب محشو بجبن الموتزريلا، والـ Charleen Steak بقطع من البتلو البقري الملفوف، وطرب ضاني وجبنة موتزريلا مع أعشاب، وكذلك "طاجن السُلطان" بقطع لحم بتلو مع بصل أورما والأرز الأبيض.

وإن كنت تُفضل السندوتشات فعليك طلب "ملفوف جميلة"؛ وهو مجموعة من السندوتشات الرائعة التي تُحضر على الطريقة اللبنانية، ومنها ملفوف شيش طاووق، السجق، الروبيان، وكما يقدم المطعم سندوتشات الشاورما أيضًا وخاصة الشاورما العربي المُقطعة، وسواريه الكباب الذي يُقدم مع صلصة طماطم سبايسي وتوميه وبطاطس مقليّة.

Maharaja تناول الطعام في مطعم Maharaja

 سي فود من Pomodoro

 الديكور بمطعم Jamila


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022