leftlogo

سافر باريس من الشيخ زايد.. 4 مطاعم هتعيش فيها الأجواء الفرنسية كاملة

A A A
مطعم كاسا تاليا
مطعم Casa Talia
إن كنت تريد تجربة المذاق الفرنسي على أصوله فيجب عليك الذهاب إلى مطعم فرنسي حقيقي، ولحسن الحظ أن العديد من المطاعم الفرنسية تم افتتاحها في الفترة الأخيرة لتوفر لك تجربة أطباق المطبخ الفرنسي بسهولة، فإن كنت من سكان الشيخ زايد فستكون التجربة أكثر سهولة حيث يرشح لك فريق "Food Today" أربعة مطاعم فرنسية هناك تقدم أطعمة ووجبات فرنسية إلى جانب محاولة نقل الأجواء الباريسية الأنيقة من خلال الديكور والموسيقى وطريقة تقديم الأطباق.

Le Flandrin


يعد واحدًا من أفضل المطاعم الفرنسية في مصر من حيث الديكور الداخلي الأنيق والطعام الفرنسي اللذيذ، فمن المعروف أن المطاعم الفرنسية تهتم بإتقان فن إنشاء أطباق جذابة بصريًا إلى جانب جودة المذاق، وفي مطعم "Le Flandrin" قاموا بنقل التجربة الفرنسية كاملة من خلال تقديم أطباق لذيذة وإعطائها اهتمامًا متزايدًا لتقديم الطعام في أبهى صورة، لتستمتع بالطعام الفرنسي في فروع المطعم بالشيخ زايد في "Park St. Mall.
يتمتع منيو Le Flandrin بأطباق رئيسية متنوعة من الدجاج واللحوم والمأكولات البحرية اللذيذة، فإن كنت من محبي اللحم فعليك الاستماع بـ"بيف تندرلوين" المكونة من لحم أنجوس بقري تندرلوين، وتُقدم مع بطاطس مبشورة، جزر مهروس واختيارك من الصلصة، أما عن أطباق السي فوود فننصحك بتجربة "سومون ترياكي" الذي يحتوي على شريحة من السلمون المشوي مغطاة بصلصة ترياكي منزلية، وأناناس مشوي، بوك تشوي وفاصوليا خضراء، ولمحبي الدجاج، يمكنك الاستمتاع بطبق "بوليه جريل" المكون من دجاج مسحب مشوي، يُقدم مع بطاطس ودجز، بروكلي مطهو على البخار وفلفل أحمر مشوي.

Le Relais De L'Entrecôte


عُرف المطبخ الفرنسي بوجبات معينة سواء للإفطار أو الغداء أو العشاء، وكذلك اشتهر بمشروباته الدافئة كالقهوة الفرنسية أو مشروب الكاكاو الساخن، ومن بين أكثر الأصناف شهرةً سلطة "النيسواز" وهي السلطة الرئيسية في المطبخ الفرنسي، ويوفر لك Le Relais De L'Entrecôte جميع ما تشتهي من الأطباق الفرنسية.
بالإضافة سلطة الجوز وشريحة اللحم الطرية المقدمة مع صلصتها الشهيرة المُقدمة إلى جانب شرائح البطاطا المقلية الذهبية، والحلويات اللذيذة التي تعد علامة نجاح المطعم منذ عقود، وكلها عناصر تكمل قائمة Relais de l’Entrecôte بشكل مثالي، ويمكنك زيارة المطعم في أركان بلازا.

Casa Talia


في أركان بلازا أيضا، سيلفت نظرك فور دخولك مطعم Casa Talia حيث ستستقبلك روائح وأشكال الأطباق اللذيذة التي يقدمونها وستجعلك في حيرة أكبر، لكن عليك بالتأكيد تجربة وعاء شوربة البصل الفرنسي الكلاسيكية الغنية بجبن "إيمينتال" لتشعرك بالدفء، ثم تنغمس في فاتح الشهية مثل لفائف الجبن المحشوة بخلطة الجبن وأعشاب السمسم الأسود والتي تقدم مع صلصة طماطم مجففة.
لتدخل بعد ذلك على الطبق الرئيسي وتستمتع بالأصناف اللذيذة مثل الطبق الفرنسي المميز "Veal Milanese & Pomme Aligot" المكون من شريحة لحم بتلو مقرمشة مقدمة مع صلصة بارميجيانو بزبدة الليمون، إلى جانب البطاطا المهروسة بالجبن والجزر المحمص مع طماطم وجرجير بصلصة البلسميك.

La Duree


واحد من أكثر المطاعم الفرنسية أناقة في العاصمة، فكل الديكورات الداخلية من أيادي مهندسين معماريين دقيقين ومؤثرين في عملهم، ففي La Duree، ينظر إلى الديكور على أنه نسيج من الأحلام باستخدام مواد مثل المذهب، صب، الحرير، الرخام، الكريستال، والعديد من المواد النبيلة الأخرى والزركشة الفخمة التي تشكل مرادفات للجمال والراحة، بالإضافة إلي الطعام المقدم في الأطباق الأنيقة والراقية وننصحك بطلب La Duree beef burger  المكون من برجر لحم وجبنة شيدر وخس وخردل بالعسل والكاتشب والبصل المخلل، ويمكنك زيارة المطعم والاستمتاع بجميع هذه الأطباق في أركان بلازا.

 مطعم Le Relais De L'Entrecôte

 الطعام في مطعم Casa Talia

le flandrin3 مطعم Le Flandrin

La Dureeديكور مطعم La Duree
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022