leftlogo

سفرة رمضان بنكهة باريسية.. افطر واتسحر في المطاعم الفرنسية واستمتع بـ«سومون ترياكي»

A A A
مطعم La Flandrin
مطعم Le Flandrin

المطبخ الفرنسي من المطابخ العالمية المميزة في تقديم طعام شهي بجودة كبيرة مع الاهتمام بأدق التفاصيل، فإن كنت تشعر بالملل من الأطباق التقليدية وتبحث عن التغيير في رمضان، فالمطاعم الفرنسية تفتح أبوابها لك بأصنافها المتنوعة، كما يمكنك قضاء وقت ممتع فيها برفقة أصدقائك أو عائلتك، في أجواء باريسية ورمضانية في نفس الوقت، تعرف على بعض ترشيحات "Food Today" للمطاعم الفرنسية.

Le Flandrin

يعد واحدًا من أفضل المطاعم الفرنسية في مصر، من حيث الديكور الداخلي الأنيق والطعام الفرنسي اللذيذ، فمن المعروف أن المطاعم الفرنسية تهتم بإتقان فن إنشاء أطباق جذابة بصريًا بجانب جودة المذاق، ويتمتع منيو Le Flandrin بأطباق رئيسية متنوعة من الدجاج واللحوم والمأكولات البحرية اللذيذة، فإن كنت من محبي اللحم فعليك الاستماع بـ"بيف تندرلوين" المكونة من لحم أنجوس بقري تندرلوين، وتُقدم مع بطاطس مبشورة، جزر مهروس واختيارك من الصلصة.
أما عن أطباق السي فوود فننصحك بتجربة "سومون ترياكي" الذي يحتوي على شريحة من السلمون المشوي مغطاة بصلصة ترياكي منزلية، أناناس مشوي، بوك تشوي وفاصوليا خضراء، ولمحبي الدجاج، يمكنك الاستمتاع بطبق "بوليه جريل" المكون من دجاج مسحب مشوي، يُقدم مع بطاطس ودجز، وبروكلي مطهو على البخار وفلفل أحمر مشوي.
العنوان: "Park St. Mall" الشيخ زايد.
Waterway5A، التجمع الخامس.

Casa Talia

في أركان بلازا أيضا، سيلفت نظرك فور دخولك مطعم Casa Talia روائح وأشكال الأطباق اللذيذة التي يقدمونها وستجعلك في حيرة أكبر، لكن عليك أولا تجربة وعاء شوربة البصل الفرنسي الكلاسيكية الغنية بجبن "إيمينتال" لتشعرك بالدفء، ثم تنغمس في فاتح الشهية مثل لفائف الجبن المحشوة بخلطة الجبن، وأعشاب السمسم الأسود والتي تقدم مع صلصة طماطم مجففة.
لتدخل بعد ذلك على الطبق الرئيسي وتستمتع بالأصناف اللذيذة مثل الطبق الفرنسي المميز "Veal Milanese & Pomme Aligot" المكون من شريحة لحم بتلو مقرمشة مقدمة مع صلصة بارميجيانو بزبدة الليمون، إلى جانب البطاطا المهروسة بالجبن والجزر المحمص مع طماطم وجرجير بصلصة البلسميك.
العنوان: أركان بلازا، الشيخ زايد.

Amelie

يتمتع الديكور الداخلي والمدخل المليء بالورود في مطعم إيميلي بأجواء فرنسية متميزة، يشعرك المكان كأنك تتجول في أنحاء مدينة باريس الرومانسية مع التنزه أمام شواطئ فرنسا، يطلق على المكان «البيت الفرنسي» ليضمن لك تجرب حياتية لا مثيل لها لا سيما المكونات المستخدمة في إعداد الأطعمة هي مكونات فرنسية.
وننصحك بتجربة الحلويات الفرنسية، أما الطبق الرئيسي الأفضل، فهو تندر ليون محمر في الزبدة المدخنة، وهو عبارة عن "بيف فيليه وبريسكت مقمرمش مع سوتيه وبطاطس بورية وكرنب أخضر وجلاش محشو مشروم وصوص حبوب الفلفل".
العنوان O1 مول بالتجمع الخامس.

 الأكل في Amelie

 مطعم Casa Talia

 السلمون في مطعم Le Flandrin

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022