leftlogo

«طبق البيض» كنز بـ«سحور» رمضان لحرق الدهون.. «هتحبه أكتر مع الأفوكادو»

A A A
فوائد البيض
فوائد البيض على السحور

 تختلف وجبة السحور في البيوت، فالبعض يفضل الوجبة الدسمة والبعض الأخر يفضلها خفيفة وسريعة، ولكن قد تجد بعض الأكلات أساسية على سفرة السحور ومن ضمنها البيض، لأننا بالفعل نحب البيض وقد نجد فيه فوائد متعددة، باعتباره غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والدهون الصحية ، وهو عنصر أساسي في عدد لا يحصى من الوصفات، ويمكن أن يكون مفيد جدًا في أنظمة الدايت المختلفة. 

وهناك الكثير من الإضافات التي يمكن إضافتها لطبق البيض تساعد على حرق الدهون، بحسب ما جاء في موقع Eat This Not That وإليك أفضلها في السطور التالية.

 

افوكادو

خليط البيض بالدهون الصحية مثل الأفوكادو، ثبت أنه يقلل من دهون البطن، وليس فقط دهون البطن ولكن أيضًا منحك الطاقة اللازمة لاستكمال يومك بطريقة صحية، لذلك قد يعني حرق المزيد من الدهون والشعور بالشبع لفترة أطول.

 

الفلفل الحار

أظهرت الدراسات أن استخدام الفلفل الحار، يحرق الدهون وذلك بسبب أن الجرعات من الكابسيسين (المركب الذي يجعل الفلفل الحار حارًا) يعزز قدرة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، مما يعني فقدان المزيد من الدهون، كما تظهر الدراسات أيضًا أن الناس يأكلون أقل في وقت لاحق من اليوم عندما يضيفون الفلفل الحار إلى وجباتهم لذلك قد تحتاج إلى إضافة القليل من الفلفل إلى تتبيلة البيض. 

 

زيت جوز الهند

يُنصح بتجنب الزبدة والزيوت النباتية واستبدالها بزيت جوز الهند عند تحضير طبق البيض، وذلك لأن زيت جوز الهند يساعد في تحويل الطعام إلى طاقة بشكل صحي أكثر فبالتالي يؤدي إلى تقليل نسبة الدهون في الجسم، وقد أجريت دراسة على 30 رجًلا، فقد المشاركون 1.1 بوصة في المتوسط من دهون البطن عندما تناولوا ملعقتين كبيرتين  من زيت جوز الهند يوميًا لمدة شهر.

 

الفاصوليا السوداء

يمكنك إضافة الفاصوليا السوداء إلى طبق البيض وجني فوائدها، فهي مليئة بالبروتين والألياف القابلة للذوبان ، مما يعني أنك ستشعر بالشبع لفترة أطول وبالتالي ستقلل من عدد الوجبات المتناولة خلال اليوم.  

 

دقيق الشوفان

إضافة دقيق الشوفان إلى جانب البيض يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لمحيط البطن لأن دقيق الشوفان من أفضل مصادر النشا المقاوم وهو النوع الجيد الذي يهضم ببطء، ويؤدي إلى إطلاق الأحماض الهضمية التي تثبط الشهية وتسرع حرق السعرات الحرارية. 

 

فلفل ألوان

بغض النظر عن اللون، أحمر أو أصفر،  تعد إضافة الفلفل الحلو إلى البيض خدعة رائعة لتسريع فقدان الوزن، لأن  الفلفل الحلو مليء بفيتامين سي أكثر من الكمية الموجودة في البرتقال مما يعني أن تناول الفلفل يمكن أن يساعد في حرق الدهون المخزنة وتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، مما يبقيك نشيطًا طوال اليوم ويقلل من دهون البطن في نفس الوقت.

 

الكينوا

يمكنك استبدال الحبوب التقليدية بالكينوا الخالية من الغلوتين وعالية الألياف وبروتين أكثر، سواء كانت مطبوخة أو لا، سوف تجعلك تشعر بالشبع لوقت طويل مما يساعدك في تقليل السعرات الحرارية.


افوكادو
avocado with egg


توست بيض مع أفوكادو

الفلفل الحار

hot pepper wth egg
بيض مع شطة
 

زيت جوز الهند
Frying-Eggs-with-Coconut-Oil-1-1200x630-cropped


بيض في زيت جوز الهند

فاصوليا سوداء
egg with black beans

بيض مع أفوكادو وفاصوليا  

شوفان
egg with oat meal


بيض مع شوفان

فلفل ألوان 
bell pepper with egg


بيض مع فلفل ألوان

كينوا 
quinoa-breakfast-bowl-4


بيض مع كينوا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022